Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
خطة لمراقبة أكثر من 300 بسطة لرمضان ومكافحة الباعة الجائلين في جدة

 

جدة - خالد الصبياني:

تعتزم أمانة محافظة جدة تطبيق خطة للرقابة على البسطات الرمضانية ومكافحة الباعة الجائلين خلال الشهر الكريم، وأوضح رئيس بلدية البلد الفرعية المهندس محمد العسيري أن الخطة تتضمن تكثيف الجولات الميدانية الرقابية للتأكد من التزام أصحاب 310 بسطات رمضانية بالشروط التي حددتها الأمانة.

وقال إن الخطة، التي تنفذها بلدية البلد الفرعية، تستهدف مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين التي تتزايد خلال الشهر الكريم، ومصادرة البضائع المعروضة وإتلافها، وتوزيع الصالح منها على الجمعيات الخيرية، مؤكداً أن القضاء على هذه الظاهرة يعد من أولويات عمل الرقابة في البلدية وهو ما يتطلب تعاون جهات أخرى، حيث إن معظم الباعة من المخالفين لأنظمة الإقامة.

وأضاف أن البسطات الرمضانية تحوي المأكولات، المشروبات الرمضانية, وأن أصحاب البسطات المرخصة توفرت لديهم كافة الشروط التي حددتها الأمانة للحصول على ترخيص بسطة مستقلة لمزاولة بعض الأنشطة خلال شهر رمضان.

وأفاد أنه تم التأكيد على أصحاب البسطات بضرورة المحافظة على نظافة الموقع والبسطة، مشيراً إلى أنه سيتم المرور على البسطات للتأكد من قيام صاحبها بمزاولة العمل في البسطة التي حصل عليها، وخصوصاً أن الشروط كانت قد حدّدت عدم تأجير البسطة من الباطن، وعدم السماح لغير السعوديين بمزاولة العمل في البسطات الرمضانية المستقلة باستثناء من هم على كفالة صاحب البسطة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد