Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
ابتكروا جهازاً يتحكم آلياً في عربات العجزة
موهوبو جدة يبتكرون جهازاً لالتقاط ذبذبات القلب

 

جدة - خالد الصبياني:

تمكن موهوبو ملتقى الإلكترونيات الطبية الذي نظمته جامعة الملك عبد العزيز للعام التاسع على التوالي، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، من ابتكار واختراع عدد من الأجهزة الطبية مثل جهاز مبتكر لالتقاط ذبذبات القلب، وترمومتر طبي، وتصنيع روبوت طبي (رجل آلي)، فضلاً عن ابتكارهم لنظام التحكم في عربات العجزة آلياً، وتأليف رواية بعنوان «قصتي مع ملتقى الإلكترونيات الطبية».

وقد حصل جميع المشاركين على شهادات في الملتيميديا والإخراج الإعلامي وتصميم صفحات الإنترنت معتمدة ومصدقة من المؤسسة العامة للتدريب المهني.

وأوضح الدكتور ضياء العثماني رئيس البرنامج المشرف العام على مركز الموهوبين بعمادة شؤون الطلاب أن الملتقى حظي بمشاركة 37 طالبا من مختلف مناطق المملكة، فضلاً عن مشاركة 16 عضوا من هيئة التدريس بالجامعة.

وقال: إن الموهوبين شاركوا في عدة برامج تدريبية منها برنامجان تدريبيان حول الرجل الآلي (الروبوت)، و9 برامج تدريبية في الإلكترونيات الطبية، و14 دورة تدريبية في مختلف فنون تطوير الذات، و3 برامج تدريبية في التصاميم الحاسوبية، بالإضافة إلى 8 محاضرات علمية، في حين خضعوا إلى 12 اختبارا تحصيليا طوال فترة الملتقى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد