Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
تخريج 22 متدربة من قسم الأنظمة في مجال حقوق الإنسان

 

جدة-راشد الزهراني:

شهد فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة أمس تخريج 22 متدربا من قسم الأنظمة في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة خضعوا لدورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في جدة استمرت عشرة أيام بإشراف فرع الجمعية وتنفيذ أحد المراكز المتخصصة في القانون.

وقال المشرف على الجمعية الدكتور حسين الشريف لدى تسليم المتدربات شهاداتهن: «انتم سفيرات حقوق الإنسان «، وأضاف « نشاط حقوق الإنسان ليس بالشرط الانتماء إلى الجمعية أو الهيئة، وحصولكم على هذه الدورة يحملكم مد يد العون لكل محتاج للاستشارات القانونية والتطوع لتقديم المساعدة للمنتهكة حقوقهم ومناصرتهم «، وزاد « أهم شيء أن تؤمنوا بالقضية ذاتها والإيمان بالدفاع عنها».

من جهته، قال المشرف على الدورة الدكتور ماجد قاروب :» النقلة الحقوقية والقانونية في المجتمع لا تأتي إلا من خلال ترسيخ وتعزيز هذه الحقوق في المجتمع ولاسيما حقوق المرأة «.

ولفت قاروب إلى أن الدورة استضافت شخصيات حقوقية واجتماعية وتشريعية وقضائية تحدثوا عن عدة محاور منها مؤسسات التقاضي ومجلس الشورى والحملات الحقوقية والقضاء وعمل المرأة وحقوقها في الإسلام ونظام الإجراءات الجزائية وغيرها من الموضوعات ،وقال :» مشروع التدريب تضمن أضواء على مشروع الملك عبدالله لتطوير نظام القضاء وديوان المظالم.

أما الدكتور عمر زهير حافظ فقال: نأمل أن نجد ثمار هذه الدورة على أرض الواقع في المستقبل.

بدوره أبرز مدرب الدورة الدكتور عصام عدوي مميزات المتدربات قائلا:» المتدربات تفوقن في الدورة من حيث استيعاب المادة العلمية وطرح الأسئلة التوضيحية، وقال :» لديهن الرغبة والالتزام لذلك حققت الدورة أهدافها «.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد