Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
د. الربيعة : الصحة وفرت منظومة متكاملة من الخدمات لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة

 

الجزيرة - أحمد القرني:

انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» بمضاعفة الجهود وتوفير الخدمات العلاجية والوقائية لزوار الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك، أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة استعداد المرافق الصحية لتقديم أرقى خدماتها وفق خطه صحية خاصة تم اعتمادها لتوفير منظومة متكاملة من البرامج العلاجية والوقائية والإسعافية.

وأعدت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عددا من المراكز الصحية داخل الحرم المكي الشريف والمراكز الإسعافية بالساحات الخارجية، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة والدعم عند الحاجة من محافظات جدة والطائف.

وبينت أن من أبرز ما تضمنته الخطة الصحية التي سيتم تنفيذها هذا العام هو تشغيل مركز صحي جديد داخل الحرم الشريف بالدور الثاني ليصبح عدد المراكز خمسة مراكز صحية، تعمل على مدار الساعة خلال شهر رمضان وهي مركز صحي باب أجياد السفلي، وباب أجياد العلوي، وباب (94) بتوسعة الملك فهد ويعمل على مدار الساعة طوال العام وباب (64) بتوسعة الملك فهد، وباب الندوة الدور العلوي.

وأوضحت أنه تم إضافة وتشغيل مركز إسعافي بساحات الحرم بمقر مواقف مستشفى أجياد القديم ليصبح عددها خمسة مراكز في ساحات الحرم لتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والإصابات الناتجة بسبب الازدحام ومواقعها: (خلف مشروع مكة للإنشاء والتعمير، الشبيكة، المروة، مولد النبي) بالإضافة إلى المراكز الدائمة وعددها (29) مركزاً.

وأفادت أن خطة الطوارئ للمواسم السنوية تتضمن التركيز في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وتفعيل خطط الطب الوقائي لموسم رمضان بتطبيق الاشتراطات الصحية ومناظرة القادمين من الدول الموبوءة والمحجرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد