Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
رأس لجنة الحج والعمرة واعتمد الخطة الأمنية لرمضان
أمير تبوك يوجه بتقديم خطة طوارئ في حالة السيول

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بأن الجهود التي تبذلها اللجان المشكلة لمراقبة أوضاع الأودية وإنهاء كافة العراقيل أو الأخطار التي قد تسببها السيول مرضية حتى الآن. وبين سموه بأن اللجان لابد أن تقدم تقريرا أسبوعيا عن سير العمل، كما وجه سموه جميع الإدارات الحكومية المعنية خلال اجتماع سموه بمدرائها ظهر أمس الثلاثاء بالإمارة إلى إعداد خطة طوارئ شاملة خلال 15 يوما تتضمن خريطة للمنطقة بأوديتها وشعابها يبين عليها نسبة الإنجاز والخطط الموضوعة لكل إدارة تحسباً للأسوأ - لا سمح الله - في حالة هطول أمطار كثيفة، مشيرا سموه: لا يمكن لنا جميعا أن نطمئن إلا إذا ما كنا على ثقة بأن هناك خطوات جاهزة للتنفيذ في حالة حدوث أي طارئ جراء السيول التي موسمها على الأبواب.

ومن جهة أخرى، رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار أمس بمكتب سموه بالإمارة اجتماع لجنة الحج والعمرة بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية المعنية بالمنطقة.

وفي بداية الاجتماع هنأ سموه الجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعيا الله العلي القدير أن يعين الجميع على صيامه وقيامه، وحث الجميع على مضاعفة الجهود والاستعداد لاستقبال المعتمرين خلال هذا الشهر الكريم وتهيئة مدينة الحجاج بتواجد الخدمات كافة لخدمة القادمين عبر منفذ حالة عمار.

وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على أن تكون الخدمات المقدمة على أعلى مستوى مثنياً في ذات الوقت على ما قامت به الأجهزة الحكومية في مدينة الحجاج في منفذ حالة عمار خلال الفترة الماضية وأداء واجبها على الوجه الأكمل.

وأوضح وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الأمنية وكيل المشرف العام على أعمال الحج والعمرة محمد بن عبد الله الحقباني أن سمو أمير المنطقة اطلع على استعدادات جميع الجهات الحكومية المشاركة في أعمالها في مدينة الحجاج في منفذ حالة عمار وسير العمل ومدى جاهزية الإدارات المعنية والترتيبات المعمولة لتسهيل دخول المعتمرين بكل يسر وسهولة. كما عرضت كل جهة ما ستقدمه من خدمات لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن الاجتماع ناقش عدداً من النقاط المدرجة على جدول الأعمال.

ومن جانب آخر، اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الخطة الأمنية التي أعدتها شرطة المنطقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وكذلك استمرار الإجازة الصيفية لهذا العام والتي تتضمن تكثيف التواجد الأمني وتقديم أفضل الخدمات الأمنية والمرورية للمواطنين والمقيمين والقادمين من الدول المجاورة لأداء العمرة من منفذ حالة عمار. كما أكد مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس على مديري الإدارات الأمنية التابعة للأمن العام بالمنطقة، بتنفيذ الخطة الأمنية ومتابعة التواجد الميداني لإنجاح هذه الخطة كما حثهم على التعاون مشيرا إلى ما تحظى به شرطة المنطقة والإدارات الأمنية التابعة لها من دعم وتوجيه ومتابعة من أمير منطقة تبوك - حفظه الله - وكذلك دعم ومتابعة مدير الأمن العام، متمنيا للجميع التوفيق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد