Al Jazirah NewsPaper Friday  13/08/2010 G Issue 13833
الجمعة 03 رمضان 1431   العدد  13833
 
كيف تحب عملك؟

 

يدور كتاب الكاتبة سارة بيري «الحمد لله أنه اليوم الأول من الأسبوع» حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من وقت العمل.. والتخلص من الأفكار السلبية.

وتقول المؤلفة: لتزيد من مخزون طاقتك ستحتاج لاتخاذ إجراء إيجابي ومدبر فلنقل مثلاً أن الغيظ هو أكثر ما يهدر طاقتك.. إن دائرة اليوم قد تكون هذا ليس عدلاً أو أنا لست محظوظاً أو أنني أمتلك القليل.. عندما تعمل في مكان وتشعر بأنك مستاء فمن المهم أن تلاحظ كم عدد الأفكار التي تشعرك بالغيظ وتظهر في عقلك طوال اليوم ثم عليك أن تلقي وراء ظهرك أفكار الأشياء والغيظ مثل: أنا سيئ الحظ وأن تستبدل بها أفكاراً إيجابية مثل حان وقتي أو جاء دوري.. ولاحظ رد الفعل داخلك وخارجك.

يجب أن يكون لديك هدف حقيقي فهذا مكون أساسي لأن تصبح متحمساً لمهنتك أو عملك ويوصف الهدف أحيانا بأنه مهمة العمل.. وباستغلال طاقتك استغلالاً جيداً تستطيع أن تجد طرقاً لتقوم بما هو صواب وعادل والأهم من ذلك أن تفيد الآخرين.

ومهما كان ما تحبه فإنك ستفعله على نحو طيب.

إن إيجاد مهمة لتنجزها هو أن تفعل ما تحب، فلتركز الآن على ما تؤمن به وقم بتنفيذ ما تشعر بأنه صواب وعادل.. وتذكر أنك لو كان في استطاعتك فعل ذلك فإنك حقاً في الطريق لإعادة اكتشاف الحلقة المهمة المفقودة التي تهرب منك دائماً والتي ستؤدي بك للرضا الداخلي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد