Al Jazirah NewsPaper Friday  13/08/2010 G Issue 13833
الجمعة 03 رمضان 1431   العدد  13833
 
الولايات المتحدة تستعد للحرب في قندهار
مقتل 20 مسلحاً من طالبان في شرق أفغانستان

 

كابول- واشنطن- وكالات

قتلت القوات الأفغانية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 20 من متمردي طالبان في شرق أفغانستان. وقالت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بيان لها أمس الخميس إن القوات المشتركة كانت متمركزة في منطقة زادران في إقليم باكتيا بجنوب شرق البلاد في إطار عملية للتصدى لنشاط شبكة حقاني المتمردة في المنطقة. وأضاف البيان إن القوات تعرضت لهجوم من قبل عشرات المسلحين المزودين بالأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية «ار بي جيه» وقال: «إن وحدة من السلاح الجوي واجه العدو مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 متمرداً حتى الآن».

إلى ذلك قال مسؤول أمريكي إن الضربات الأمريكية الموجهة التي تستهدف المسلحين في أنحاء قندهار بدأت تحقق نتائج لكن مخططي الحرب يتوقعون قتالاً ضارياً في الفترة المقبلة ووقوع المزيد من الخسائر البشرية.

وتمثل حملة تأمين قندهار معقل طالبان في جنوب أفغانستان محوراً مركزياً لإستراتيجية الحرب المعدلة للرئيس الأمريكي باراك أوباما وستكون أساس المراجعة التي سيقوم بها البيت الأبيض في ديسمبر. لكن مسؤولين أمريكيين يخفضون سقف التوقعات بتحقيق أي نتائج سريعة رغم المهلة التي أعلنها أوباما لبدء سحب القوات من أفغانستان في يوليو 2011 إذا كانت الظروف مواتية.

وقال مسؤول أمريكي الأربعاء إنه ليس من المنتظر وقوع قتال شديد في مدينة قندهار ذاتها حيث تتركز جهود تعزيز الأمن وتحسين أداء الحكومة المحلية التي عادة ما ينظر لها على أنها غير فعالة وفاسدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد