Al Jazirah NewsPaper Friday  13/08/2010 G Issue 13833
الجمعة 03 رمضان 1431   العدد  13833
 
سعر سلة أوبك يهبط إلى 75.40 دولاراً
النفط يتراجع قرب 77 دولاراً وسط شكوك بشأن الطلب

 

الجزيرة - رويترز

تراجع سعر النفط مقترباً من 77 دولاراً للبرميل أمس الخميس في طريقه لثالث جلسة من الخسائر على التوالي بسبب الشكوك المستمرة بشأن توقعات الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وأظهرت بيانات المخزونات الأمريكية الصادرة الأربعاء ارتفاعاً حاداً في مخزونات البنزين مما يلقي الضوء على ضعف الطلب في وقت يمثّل عادة ذروة الاستهلاك للسفر في موسم العطلات. وأبدت الصين التي تنافس الولايات المتحدة على مكانة أكبر مستهلك للطاقة في العالم دلائل على تباطؤ في النمو الاقتصادي هذا الأسبوع انعكس على تراجع أسعار الأسهم في البورصات الآسيوية أمس.

وبحلول الساعة 0909 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم سبتمبر - أيلول 77.39 دولاراً للبرميل منخفضاً 92 سنتاً مواصلاً هبوطه 2.23 انخفاضه بنسبة ثلاثة بالمئة يوم الأربعاء وهو أكبر تراجع يومي في ستة أسابيع. وسجل مزيج برنت خام القياس الأوروبي 76.66 دولاراً للبرميل بانخفاض 98 سنتاً.

من جانب آخر قالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خامات المنظمة تراجع إلى 75.40 دولاراً الأربعاء من 76.87 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام. وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الأكوادور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد