Al Jazirah NewsPaper Friday  13/08/2010 G Issue 13833
الجمعة 03 رمضان 1431   العدد  13833
 
تخصيص أول يوم لمتقدمي مرحلة الدكتوراه
(6) مدن رئيسية لتسلم وتدقيق وثائق المتقدمين لبرنامج الابتعاث الخارجي

 

الجزيرة - الرياض

حددت وزارة التعليم العالي ست مناطق رئيسية لاستقبال المترشحين للابتعاث لاستلام صور الوثائق وتدقيق المعلومات للمتقدمين لمرحلة البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراه ضمن المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، ابتداء من يوم غد السبت.

وذكر مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي أنه تم تخصيص اليوم الأول في كل من المناطق الست لاستقبال المتقدمين لمرحلة الدكتوراه، يليهم المتقدمون للزمالة والماجستير ثم البكالوريوس. وتتوافر مراكز تدقيق الوثائق والمعلومات في مدن (الرياض، جدة، المدينة المنورة، الخبر، بريدة، أبها) على أن تكون مدينة الرياض أولى المناطق لبدء التدقيق، وذلك يوم السبت الرابع من شهر رمضان بفندق (مداريم كراون)، وحتى يوم الثلاثاء الرابع عشر من رمضان.

وأضاف الدكتور الحربي أن مراكز التدقيق ستبدأ في كل من مدينة جدة بفندق «المريديان»، ومنطقة القصيم بفندق «موفينبيك» يوم الأحد 5 رمضان، بينما تنطلق مراكز التدقيق في المدينة المنورة والخبر بفندق «المريديان» يوم الاثنين 6 رمضان. وفيما يخص مركز مدينة أبها أوضح مدير البرنامج أنه سينطلق عمله يوم السبت 11 رمضان بفندق «قصر أبها»، داعيا جميع المتقدمين من الطلاب والطالبات إلى التأكد من توافر جميع أصول الوثائق المطلوبة، وإحضارها مع صور واضحة من الوثائق الثبوتية والشهادات الدراسية. مؤكدًا أنه لن يتم استقبال أي طالب أو طالبة لم تكتمل وثائقهما، أو لم يحضرا استمارة الطلب مطبوعة بشكل كامل وموقعة منهما، أو نموذج طلب الالتحاق بالجامعة الأجنبية، التي تتوافر نماذجها على موقع الوزارة الإلكتروني. وقد أشار د. ماجد الحربي إلى أن البرنامج قد راسل جميع من انطبقت عليهم شروط الابتعاث وفق البيانات المسجلة في موقع الوزارة؛ لمراجعة مراكز التدقيق التي تم اختيارها بناء على طلب كل مترشح، وذلك في مواعيد محددة باليوم والساعة، سعيًا إلى توفير وقت كاف لكل متقدم، والسهولة والانسيابية في العمل، التي تميزت بها مراكز التدقيق منذ الأعوام السابقة، والتي لا ينتظر فيها الطالب أو الطالبة فترة طويلة.

يُذكر أن الوزارة تسهيلا على المترشحات للابتعاث في هذا الشهر الفضيل فقد سمحت لولي الأمر (الأب أو الزوج) بالحضور إلى مراكز التدقيق القسم الرجالي لإكمال أوراق المترشحات للبعثة، وسمحت كذلك لمن لديه وكالة شرعية من المترشحة للابتعاث الحضور نيابة عنها، ويأتي ذلك ضمن سعي الوزارة نحو تسهيل الإجراءات وإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من فرصة الابتعاث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد