Al Jazirah NewsPaper Friday  13/08/2010 G Issue 13833
الجمعة 03 رمضان 1431   العدد  13833
 
ثقافة وفنون الأحساء تنظم مسابقة الخط العربي

 

الأحساء- عايدة صالح

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مسابقة الخط العربي، والتي تحوي خط النسخ والخط الفارسي وخط الثلث (المرسل ، والجلي) والخط الديواني (العادي ، والجلي)، على أن يتم اختيار نصوص المسابقة من بين الآيات الكريمة، أو الأحاديث النبوية الشريفة، التي تؤكد على ترسيخ القيم، والمبادئ الإنسانية النبيلة ( العدل، المساواة، الإخاء، المودّة، الصدق) وتأمل من الراغبين في المشاركة مراعاة استخدام مواد وخامات التنفيذ المناسبة ( كالورق المقهّر، وأقلام الحبر).

وأكدت الجمعية على أهمية استيفاء القيم الفنية الابتكارية والجمالية، واشترطت إنجاز العمل على مساحة لا تزيد عن (100 × 70 ) سم، وإخراجه بصورة جيدة ، مع استخدام إطارات خشبية (براويز) بلون بنِّي غامق، ويفضل استخدام الزجاج المطفي مع كتابة البيانات الشخصية الكاملة خلف اللوحة قبل التسليم (اسم الخطاط. رقم الجوال. نوع الخط. مقاس العمل. عنوان العمل أو النص المكتوب ).

وقال مقرر لجنة الفنون التشكيلية راضي الطويل إن استلام الأعمال المشاركة سيبدأ اعتبارا من العاشر من رمضان المبارك، وحتى 16 شوال، وذلك في مقر الجمعية على طريق القرى الشرقيه ( صالة النخيل سابقاً )، وسوف تنظِّم الجمعية معرض للأعمال المشاركة، مع إعداد مطوية، أو كتيب للمعرض يتضمن أسماء جميع المشاركين في المسابقة، وصور الأعمال المشاركة، بأن يقوم المشارك بإرسال موجز السيرة الذاتية، وصور الأعمال الفنيّة الخاصة بكتيب المعرض خلال الفترة من تاريخ 1-9-1431هـ ، وحتى 20-9-1431هـ ، وذلك على البريد الإلكتروني التالي :

(Fan.wa.adab@gmail.com ) ، فيما يتم الإعلان عن نتائج المسابقة من قِبَل الجمعية بعد إجازة عيد الفطر (20/10/1431هـ)، وتحتوي المسابقة على الجوائز التالية: الجائزة الأولى : 1500 ريال ، الجائزة الثانية : 1200 ريال ،الجائزة الثالثة : 1000 ريال ،وبالإضافة إلى شهادات التقدير التي يتم منحها لجميع المشاركين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد