Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
ألمانيا تفرج عن إسرائيلي متورط في قتل المبحوح

 

برلين- وكالات :

أفرج القضاء الألماني بكفالة الجمعة عن يوري برودسكي الذي يشتبه بأنه عميل استخبارات إسرائيلي متورط في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في كانون الثاني/يناير، مسوية بذلك ملفا كان يهدد بتوتير العلاقات مع إسرائيل. وكانت السلطات البولندية سلمت برودسكي الأربعاء إلى ألمانيا بعدما اعتقل في الرابع من حزيران/يونيو في مطار وارسو بناء على مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها ألمانيا للاشتباه بحصوله على جواز سفر ألماني بطريقة غير شرعية.

ومثل المتهم الجمعة أمام قاض في مدينة كولونيا غرب ألمانيا حيث تم الحصول على جواز السفر، فحكم بإطلاق سراحه بكفالة «مناسبة»، على ما أفاد المدعي العام والمتحدث باسم النيابة العامة في كولونيا راينر فولف لفرانس برس، من دون أن يكشف قيمة الكفالة.

وقال: إن «مذكرة التوقيف علقت بعد التوصل إلى اتفاق بين المحكمة ومكتب المدعي العام»موضحا أن في وسع برودسكي الآن العودة إلى إسرائيل إذ إن العقوبة القصوى التي يواجهها هي غرامة ستغطيها الكفالة. وبرودسكي متهم بالحصول بصورة غير شرعية على جواز سفر باسم مايكل بودنهايمر وكان هذا الجواز في عداد الجوازات التي استخدمها احد عناصر الوحدة التي قامت باغتيال محمود المبحوح في غرفة أحد فنادق دبي.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد