Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
جامعة الملك فيصل تعقد اتفاقيات تعاون مع جامعات أوروبية

 

الأحساء -محمد النجادي:

وقّع مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف الجندان أربعة عقود خدمات للتعاون العلمي مع ثلاث جامعات أوروبية، هي: جامعة جرونينجن الهولندية وجامعتا بوكو وتوجراز النمساويتان.

ويشمل العقد الموقع مع جامعة جرونينجن التعاون في نقل خبراتها في منهج تعليم الطب المسمى PBL، الذي يغطي تطبيقه بالجامعة خمس مراحل، تم توقيع عقد المرحلة الأولى منها، ويشمل إعداد مشروع وخطة تطبيق المنهج المذكور بالجامعة.

كما شمل العقد الموقع مع جامعة بوكو النمساوية التعاون في مجالات علمية وأكاديمية وإجراء البحوث النوعية بين الجامعتين، أما جامعة جراز للتقنية (توجراز) فقد تم توقيع عقدي خدمات معها، شمل الأول المجالات العلمية وإجراء البحوث المشتركة بين الجانبين، وشمل الآخر إجراء بحث مشترك بين وحدة أبحاث النانو بكلية العلوم بالجامعة ومعهد الهندسة الكيميائية وتقنيات البيئة بتوجراز في مجال تقنية خلايا الوقود.

وكان مدير الجامعة قد زار الجامعات الأوروبية الثلاث في شهر يوليو الماضي، ضمن وفد ضم الأستاذ الدكتور عبد الله السعادات المشرف العام على إدارة التبادل والتعاون المعرفي والأستاذ الدكتور عبد الرحمن المعقل عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الزراعية والأستاذ الدكتور علي السلطان عميد كلية الطب بالجامعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد