Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
موظفو الهلال الأحمر والطوارئ بصبيا يتركون إفطارهم ليباشروا الحوادث

 

جازان -عبده سيد:

تقوم فرق الهلال الأحمر بمحافظة صبيا وموظفو قسم الطوارئ بمستشفى المحافظة بدورهم الإنساني الكبير، حيث يتواجدون في رمضان خلال وقت الإفطار أو السحور بعيداً عن أسرهم، لكنهم يقولون أنهم يجدون متعة في أداء دورهم الإنساني في إنقاذ أرواح الآخرين وتقديم المساعدة الصحية العاجلة لهم حتى لو استلزم الأمر البقاء بعيداً عن أجواء العائلة في رمضان.

وقال منسوبو قسم الطوارئ بمستشفى صبيا إن أكثر الحوادث التي يتعامل معها القسم تتمثل في حوادث المرور وحوادث الحريق إلى جانب حالات التسمم الغذائي.

بينما أوضح موظفون في الهلال الأحمر أن ساعات عمل فرق المسعفين خلال شهر رمضان لا تختلف عن الشهور الأخرى، وقالوا: نحن نعمل على مدار الساعة ونستقبل الاتصالات والبلاغات من مراكزنا الرئيسة على في أي وقت.

وأشاروا إلى أن ساعة الذروة التي تكثر فيها الحوادث القوية والشنيعة هي أثناء خروج الموظفين من أعمالهم، وبعد صلاة التراويح وكذلك قبل الإفطار بثلث ساعة، لأن الجميع يريد أن يصل إلى بيته بسرعة، ولا يأبه الكثيرون للإشارة المرورية فيقطعونها متسببين بذلك في وقوع الحوادث الشنيعة، وهو ما يضطر الفرق الإسعافية إلى التعجيل بمباشرة مثل هذه الحوادث.

وقالوا: كثيراً ما تصلنا البلاغات أثناء إفطارنا بدقائق وعندها نخرج لإسعاف المصابين فوراً، وأضافوا أن العمل في رمضان لا يختلف عن غيره من الشهور، حيث نفطر في المركز مع الزملاء وننتظر أي بلاغ للخروج فوراً، ونواجه مواقف محرجة كثيرة لخروجنا وقت الإفطار أو قبله بدقائق لمتابعة حالة أو حادث، ولكننا سعداء لأننا نؤدي دورنا الإنساني بإخلاص.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد