Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
رئيس وزراء حكومة البنجاب الباكستانية
المساعدات السعودية هي الأولى التي تصل ونقدر اهتمامات خادم الحرمين الشريفين

 

إسلام آباد - واس:

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير مساء أمس الأول بمعالي رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب ميان شبهاز شريف.

وقدم معاليه خلال اللقاء الذي جرى في المخيم الميداني المعد للإشراف على استقبال وتوزيع المساعدات للمتضررين والمنكوبين من جراء الفيضانات في مدينة رحيم يارخان شكر حكومة إقليم البنجاب خاصة والشعب الباكستاني عامة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على تقديم مساعدات الإغاثة للمتضررين من سكان البنجاب حيث نوه بوقوف المملكة دوما إلى جانب الشعب الباكستاني في جميع الأوقات الصعبة وتجدها الدولة الشقيقة الأولى التي تبادر بمساعدة الباكستانيين في أزماتهم.

وأكد للصحفيين خلال اللقاء أن سفير خادم الحرمين الشريفين هو أول دبلوماسي يزور المناطق المنكوبة ويلتقي بالمتضررين في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأوضح أن المساعدات السعودية هي أول مساعدات تصل إلى المتضررين في إقليم البنجاب سواء من الحكومة المركزية أو من المجتمع الدولي، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يجعله ذخراً للأمة الإسلامية.

وأكد رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب أن بدء المرحلة الثانية من الجسر الجوي السعودي الإغاثي إلى مناطق إقليم البنجاب التي وصلت أولى طائراتها اليوم إلى مدينة مولتان ستسهم في تخفيف معاناة المتضررين، إلى جانب مساعدة الحكومة الإقليمية في مواصلة أعمال الإغاثة. وكان السفير الغدير قد قام في وقت سابق اليوم بجولة إلى المناطق المتضررة من جراء الفيضانات في الشطر الجنوبي من إقليم البنجاب مثل مقاطعات مولتان، ومظفرجار، وراجنبور، وديرة غازي خان، حيث التقى بالمتضررين وأطلع على أحوالهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد