Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
وصول الطائرة الـ11 للجسر الجوي السعودي الإغاثي لمدينة مولتان الباكستانية

 

مولتان - واس:

وصلت أمس الخميس إلى مطار مدينة مولتان كبرى مدن الشطر الجنوبي لإقليم البنجاب الباكستاني الطائرة الـ11 من رحلات الجسر الجوي السعودي الإغاثي الذي تمّ تسييره بتوجيهات سامية لنقل المعونات العاجلة إلى المتضررين من جراء كارثة الفيضانات التي ضربت أنحاء مختلفة من باكستان.

وكان في استقبال الطائرة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانيّة. وسلّم السفير الغدير، حمولة الطائرة التي تضم الآلاف من السلال الغذائية المتكاملة إلى رئيس إدارة منطقة مولتان محمد علي كرديزي، الذي أعرب عن خالص شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وللشعب السعودي على الوقفة الإنسانية النبيلة إلى جانب الشعب الباكستاني.

من جهة أخرى، قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، بجولة جويّة على متن طائرة مروحية على المناطق التي غمرتها الفيضانات الكارثية في الشطر الجنوبي من إقليم البنجاب والتي أعلنت فيها السلطات الباكستانية حالة الطوارئ مثل مناطق مولتان، ومظفرجار، وراجنبور، وديرة غازي خان، للإطلاع على حجم الخسائر التي سببتها الفيضانات.

والتقى السفير عبدالعزيز الغدير في مولتان، مع معالي وزير الصحة الباكستاني مخدوم شهاب الدين، حيث أعرب عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على تسيير الجسر الجوي الإغاثي إلى المناطق المتضرّرة في باكستان، مؤكداً أن المملكة سباقة إلى الخير، وتقف دائماً إلى جانب باكستان في كل المواقف الصعبة. وثمّن معاليه للسفير الغدير، زيارته إلى المناطق المتضرّرة بالفيضانات في إقليم البنجاب، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تؤكد وقوف المملكة بكل ما تحمله الكلمة من معنى إلى جانب باكستان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد