Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
سجلت الحضور الوحيد عربياً وإسلامياً في تصنيف شنغهاي العالمي
جامعة الملك سعود تقفز إلى المرتبة 391 عالمياً وجامعة الملك فهد ضمن أفضل 500 جامعة

 

الرياض -الجزيرة :

أعلن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري تحقيق جامعة الملك سعود تقدماً تاريخياً للمرة الثانية على التوالي في تصنيف شنغهاي العالمي المرموق بعد دخولها نادي أفضل 400 جامعة (391) مسجلة الصدارة عربياً وإسلامياً، وكذلك دخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ضمن أفضل 500 جامعة وحصولها على الترتيب(480) عالميا. والجزيرة تبارك لجامعتي الملك سعود والملك فهد هذا الإنجاز، كما تهنئ وزارة التعليم العالي على المستوى الذي وصلت إليه جامعات المملكة.

وقد عكس التصنيف العالمي المرموق الذي احتجبت عنه جميع الجامعات العربية المكانة المرموقة التي تحتلها جامعتي الملك سعود والملك فهد في الوسط العلمي الجامعي العالمي حيث قدمت الجامعتان صورة مشرفة عن الجامعات السعودية وعن ما يلقاه التعليم في الجامعات من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وبمتابعة من وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الدكتور عبدالله العطية. ويعد تصنيف شنغهاي العالمي الأشهر والأقوى على مستوى التصنيفات العالمية للجامعات مما يؤكد مكانة جامعة سعود خلال الفترة الماضية بين الجامعات العالمية، وهو إنجاز لم يتحقق لكثير من الجامعات العالمية.

وعكس إنجاز جامعتي الملك سعود والملك فهد الحراك التطويري لهما خلال الفترة الماضية والتي انعكست على المكانة العالمية لهما، وبدأت تؤتي أكلها في خارطة التصنيف العالمي، مع العلم أن هذه التصنيفات العالمية تعزز مكانة الجامعات السعودية عالمياً، والتقدم فيها إنجاز يسجل باسم الوطن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد