Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
المركز الوطني الإلكتروني ينظم دورات في أمريكا وكوريا وماليزيا واليابان

 

الرياض:

ينظم المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية في مجال التعلم الإلكتروني في الفترة من 9 شوال - 5 ذو القعدة لعام 1431هـ الموافق 18 سبتمبر - 13 أكتوبر لعام 2010م دورات تدريبية في أربع دول، بمشاركة 100 متدرب ومتدربة من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات السعودية في إطار توجهه للاستفادة من الخبرات الأجنبية.وأوضح المستشار بوزارة التعليم العالي ومدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الله بن محمد المقرن أن هذه الورش تهدف إلى دعم بنية برامج التعلم الإلكتروني بالجامعات وهذه الورش جزء من برنامج تدريبي شامل وتستهدف هذه الورش إكساب المشاركين الخبرة والمعرفة والمعلومات المتعلقة بالتعلم الإلكتروني في هذه الدول الأربع، إضافة إلى تقديم لمحة عامة عن التقنية المتقدمة للتعليم العالي الإلكتروني في دولهم إلى جانب توفير أفضل الممارسات للتعلم الإلكتروني.

وأضاف الدكتور المقرن أن «الدورات تشتمل على محاور مختلفة، ومن هذه المحاور، تحسين أداء العملية التعليمية، وأفضل السياسات التطبيقية في مجال التعلم الإلكتروني واستشراف مستقبله والتعليم الترفيهي وفهم المشروع المبني على التعليم إلى جانب طرح قضايا واتجاهات في التعلم الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية باستخدام التعلم الإلكتروني وإدارات مشروعات التعلم الإلكتروني والتعاون العالمي في مجال التعلم الإلكتروني والاستشارة في نظام إدارة التعلم إضافة إلى تطوير المحتوى الإلكتروني والتعلم والتقنية في كل مكان وأسلوب المزج في التعلم المزيج ومعايير وضمانات التعلم الإلكتروني وضمان الجودة وبناء المقررات الإلكترونية.

كما أبان مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أن الدورات ستكون على النحو التالي:

- دورة شهادة التعلم الإلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية وتقام في معهد ماكويدون وتهدف إلى تعلم تصميم المقررات وتصميم التعلم الإلكتروني على مناهج وأصول تربوية.

- دورة التعلم الإلكتروني المتقدم في كوريا الجنوبية وتقام للمرة الثالثة في معهد أبيك تهدف إلى بناء برنامج تعلم إلكتروني تدريبي مخصص.

- دورة إدارة التعلم الإلكتروني الناجح في ماليزيا وتنفذها للمرة الثالثة شركة متيور الماليزية. وتهدف هذه الدورة إلى إكساب المشاركين عدد من المهارات في عمليات التصميم التعليمي وتطوير المحتوى، والمعرفة والمهارة المهنية لإدارة مراكز التعلم الإلكتروني بنجاح، ومهارات إدارة الجودة لمراكز التعلم الإلكتروني.

- دورة التعلم الإلكتروني في اليابان وتقام للمرة الثانية في معهد جايس ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تقديم العديد من المحاضرين والأساتذة من جامعة واسيدا وجامعات أخرى لإكساب المشاركين مهارات ومعرفة عملية عن كيفية تطوير المقررات الإلكترونية وكيفية تجاوز المعوقات إلى جانب كيفية إنجاز وتنفيذ المقررات إضافة إلى كيفية تطوير المقررات الرقمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد