Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
الملك حمد: ستطبق القوانين بلا تهاون ضد كل من يقف في وجه مسيرة البلاد
البحرين: اعتقال السنكيس حفاظاً على أمن واستقرار الوطن

 

المنامة - وكالات

أكدت مملكة البحرين أمس السبت أن التحفظ على (عبدالجليل عبدالله يوسف السنكيس) أحد معارضي الحكومة في البحرين جاء بناء على معلومات تمس الأمن الوطني في الداخل والخارج ومن شأنها الإضرار باستقرار البلاد. وأوضح مصدر أمني مسئول بأن المذكور قد تمادى في التحريض على استخدام العنف وأعمال الشغب للإضرار بالممتلكات العامة والخاصة من خلال الاستخدام الخاطئ لحرية الرأي والتعبير السائدة في المملكة الأمر الذي كان من شأنه تعريض حياة الناس للخطر وإلقاء الرعب بينهم مما تسبب بفقدان حياة أبرياء في بعض الأحداث. وأوضح المصدر أن المذكور قام في الخارج ببث أخبار كاذبة ومغرضة عن الأوضاع الداخلية للبحرين والمساس بالسلطات القضائية والتنفيذية القائمة، علماً بأنه كان يعتزم تنظيم فعالية لما يسمى العيد الوطني لمملكة البحرين خلال الشهر الجاري لإشاعة الفرقة الوطنية، وذلك بالمخالفة الصريحة لدستور المملكة وقوانينها التي تحدد تاريخ الاحتفالات الرسمية.

وكانت السلطات البحرينية قد ألقت القبض على السنكيس في مطار البحرين الدولي في وقت مبكر من صباح أول أمس الجمعة لدى عودته من لندن. وكان السنكيس قد ألقى كلمة أمام حلقة دراسية في مجلس اللوردات البريطاني في 5 أغسطس الجاري حيث تحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

وتأكيداً على أهمية الحفاظ على مكتسبات مملكة البحرين وأهمية الحفاظ على ما تحقق لها من إنجازات أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن يتطلب تطبيق القوانين بدون أي تهاون في وجه أي عمل يهدف للوقوف في طريق مسيرة البحرين التنموية والحضارية، خصوصاً أن أبواب التعبير عن الرأي بالطرق القانونية مفتوحة للجميع.

وأضاف خلال لقائه أمس كبار ضباط قوة الدفاع والداخلية والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني البحريني أنه يجب إيقاف كل أنواع التحريض التي يقوم بها بعض المحرضين للإساءة والتغرير بأبناء الوطن، ويتحمل هؤلاء المحرضون المسئولية كاملة عن ذلك وعليهم التوقف منذ الآن عن هذه الأعمال والممارسات المشينة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد