Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
تهدف الحملة إلى زيادة وعي الأطفال
«بر جدة» و»ماكدونالدز» تطلقان حملة لصالح الأيتام

 

أطلقت جمعية البر بجدة وشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة المالكة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز في المنطقتين الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية، حملتها الإنسانية بغرض دعم أطفال جمعية البر بجدة. وتساهم كتيبات الأطفال في زيادة الوعي لدى الأطفال حول مواضيع عديدة تشمل أهمية الرياضة، والتوازن الغذائي، واحترام المسنين، والحفاظ على البيئة. وقد انطلقت الحملة في جميع فروع مطاعم ماكدونالدز في المنطقتين الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية خلال هذا الشهر، وتهدف إلى دعم الأطفال الأيتام جرياً على عادتها في كل عام. وقال المهندس مازن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر في جدة: «إن الحملة تقوم على بيع مجموعة من الكتيبات الخاصة بالأطفال التي يعود ريعها لصالح الجمعية لتكون الجهة المستفيدة من هذه الحملة لهذا العام». فيما أعرب مدير جمعية البر بجدة الأستاذ محمود عبدالله باقيس عن سعادته بهذه المبادرة وأنها تجسد مبدأ المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص لتعزيز الشراكة مع مختلف الفئات الاجتماعية ودعم المحتاجين.

من جانبه ذكر المهندس عبدالرحمن علي رضا، مدير عام الشركة «أن اهتمام ماكدونالدز السعودية بهذه الحملات ينطلق من استشعارها للدور الاجتماعي المنوط على عاتقها تجاه المجتمع والوطن، والذي يحتم عليها المساهمة في دعم جهود الجمعيات الخيرية وغيرها من خلال البرامج والمبادرات ذات الطابع الإنساني والاجتماعي».. مضيفاً: «أننا لا نهدف من وراء هذه الحملات على الدعم المادي للجمعيات فقط، بل نعمل على إثراء الجانب التوعوي لدى الأطفال للمساهمة في تنمية قدراتهم وتثقيفهم حول الموضوعات الاجتماعية المهمة ليأتي دورنا التوعوي مكملا لعمل الأسرة».

يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد