Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
العثيم:
خطة التنمية التاسعة تتميز بالشمول وتحقق التنمية المتوازنة والمستدامة بين مناطق المملكة

 

أكد الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن الخطة التنموية التاسعة التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي تغطي الفترة من 2010 إلى 2014 تنطلق من أرضية راسخة تعززها المنجزات التنموية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.

وقال العثيم إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله أرست أسساً اقتصادية متينة ووفرت بنية تنموية مواتية مما ساهم في رفع سقف طموحات الخطة لتتضمن إنفاقا تنموياً طموحاً يبلغ 1.44 تريلون ريال.

وبين العثيم أن الخطة التنموية تتميز بالشمول من حيث الاهتمام بتنمية الموارد البشرية والتي تشمل قطاعات التعليم والتدريب والتنمية الاجتماعية والصحية إضافة إلى اشتمال الخطة تنمية الموارد الاقتصادية وتعزيز دور قطاع النقل والاتصالات وتحقيق المزيد من التطور لصالح الخدمات البلدية والإسكان والكهرباء والثقافة وغيرها، وهو الأمر الذي يساعد بكل تأكيد على تحقيق التطور التنموي في كافة القطاعات بما ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطن رفاهية ورخاء.

وأشار العثيم إلى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع مشاركته الفاعلة في دعم خطط التنمية.

وأكد العثيم أن خطة التنمية التاسعة والتي جاءت طموحة بكل المقاييس تمثل رسالة خير من قبل حكومتنا الرشيدة لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة بين مناطق المملكة ولتحقيق تطلعات المواطن واستشراف المستقبل بكل الثقة والاطمئنان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد