Al Jazirah NewsPaper Monday  16/08/2010 G Issue 13836
الأثنين 06 رمضان 1431   العدد  13836
 
باتجاه الأبيض
استدراج الأطفال
سعد الدوسري

 

تطرقت بالأمس إلى الخذلان الذي نشعر به تجاه سلبية وزارة التجارة والجهات المعنية الأخرى في مجال الدفاع عن قضايا المستهلك، والذي صار ملطشة للتجار العاملين في بيع الخضار والبيض والمياه واللحوم والسيارات وقطع الغيار والملابس والأجهزة الكهربائية والأثاث والعطور ومستحضرات التجميل والرز والحليب والزيت والأجبان والبلوك والحديد والدهانات. أي أن المستهلك يخرج من بيته ليكون لقمة سائغة لكل من فتح دكاناً صغيراً أو مجمعاً ضخماً، دون أن يتكرم أحد ليقوم بوظيفته ويحميه من هذا الجشع المتواصل.

بالأمس، تحدثت عن وسائل خداع شركات التبغ بالتعاون مع شركات أخرى ضخمة مثل شركات الاتصالات، واليوم أشير إلى خداع آخر لا يقل خطورة، ظل يُمارس ضد أطفالنا يومياً، دون أن تضع له جهة ما أي حد. إنه خطر الجوائز والهدايا التي تعلن عنها شركات الأطعمة السريعة، والتي يحذر منها (أي من الأطعمة السريعة) كل الأطباء والأخصائيون الصحيون.

ألا يجب أن نحاكم من يخدع طفلاً ويستدرجه لما يضر جسده أو ثقافته أو أمنه؟!

النظام يقول: بلى.

لماذا إذاً لا نحاكم من يغرر بعقل طفل ويوهمه بأن هذه المأكولات المعبأة بالدهون القاتلة وباللحوم المجمعة من بقايا الحيوانات والبطاطس المجمدة منذ سنوات والمشروبات الغازية المدمرة للجهاز المناعي، هي وجبات لذيذة، وإن من يشتريها من الأطفال يحصل على جوائز مسلية؟!

يا ناس، يا بشر : ليتحرك أحد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد