Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/08/2010 G Issue 13837
الثلاثاء 07 رمضان 1431   العدد  13837
 
ضبط بحوزته أموال ومحافظ لا تخصه
دوريات الأمن تضبط قائد أجرة يسلب ضحاياه بمساعدة الركاب

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

لم يكن يتوقع أحد الآسيويين أن مواطنه قائد سيارة الأجرة كان يعد له شركاً للإيقاع به بمساعدة ثلاثة من بني جلدته، فقد أقله معه من حي العزيزية إلى البطحاء مقابل مبلغ زهيد، فما كان من السائق إلا أن وضعه في منتصف المقعد الخلفي بينما على يمينه وشماله وافدان آخران والثالث في المقعد الأمامي، وما أن انتصفوا في الطريق حتى قام الثلاثة بتمزيق ملابسة وسلبه.. لكن عناية الله حالت دون أن يتموا جريمتهم ويفروا بفعلتهم.. حيث صادف ذلك مرور إحدى الفرق الميدانية التابعة لدوريات الأمن بمنطقة الرياض بالقرب منهم، حيث شاهدت سيارة الأجرة وبها شخصان في المرتبة الخلفية يقومان بضرب شخص كان يجلس بينهما بمساعدة السائق والمرافق، فطالبتهم بالوقوف، لكن السائق لم يذعن لمطالبات الفرقة، واستمر في الهرب حتى تم إيقافه بالقوة على جانب الطريق، بعدها فرّ الجميع من السيارة تاركين الضحية وقد مُزقت الملابس بالكامل، وسلب كل ما معه من نقود والبالغة 2500 ريال، إضافة إلى هاتفه الجوال. على الفور تم متابعة الجناة للقبض عليهم، حيث ضبط مع السائق ثلاثة هواتف جوالة، ومبلغ مالي يقارب 2000 ريال كما ضبط بحوزته أيضاً عدد من شرائح الاتصال الجديدة التي لم تستخدم، ووجد بداخل السيارة ثلاث محافظ نقود يحتمل أنها سلبت بالأسلوب نفسه.

التحقيق المبدئي مع السائق قاد إلى اعترافه بأنه كان يقوم بإركاب الضحية ومعه ثلاثة من زملائه على أنهم زبائن سيقوم بإيصالهم للمكان نفسه، فإذا ركب الضحية جعلوه في وسط المرتبة الخلفية بحيث يكون شخص عن يمينه وآخر عن يساره، ثم إذا تحركت السيارة يبدءان بسلبه في الطريق وإذا لم يذعن لمطالبهم يقومون بضربه وتمزيق ملابسه وأخذ كل ما معه، ثم ينزلونه خارج العمران.

القضية سُلِّمت لمركز شرطة العزيزية لاستكمال إجراءات التحقيق، وللكشف عن المزيد من الجرائم التي ارتكبت بالأسلوب نفسه، وسيُحالون إلى القضاء حال استيفاء الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه القضايا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد