Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/08/2010 G Issue 13837
الثلاثاء 07 رمضان 1431   العدد  13837
 
جمعية تحفيظ القرآن تتلقى دعماً مالياً لاستكمال الوقف الخيري
أمير حائل رعى الحفل وأعلن تأسيس قسم جديد لتدبر القرآن الكريم

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حائل مساء أمس الأول عن دعم إنشاء قسم يعنى بتدبر معاني القرآن والتشجيع على ذلك وإقامة المسابقات والفعاليات الداعمة لذلك. وقال: باسم الهيئة العليا لتطوير المنطقة نقدم مبلغ (200) ألف ريال لتأسيس هذا القسم وإطلاق برامجه. وذلك خلال رعاية سموه بحضور وكيل الإمارة الدكتور سعد بن حمود البقمي حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم لتكريم حفظة كتاب الله في حائل.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآية من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ عبد الله بن عبد العزيز السليم كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة حائل رعايته هذا الحفل، مثنياً على الطلاب المكرمين، ونوه بأن الدولة -حفظها الله- قامت على كتاب الله وسنة نبيه، وأن من نعم الله سبحانه وتعالى على العبد تعلم القرآن والعمل به، وأهاب بالطلاب المحافظة على كتاب الله الذي هو مصدر للنجاح والرفعة ليقيهم من الزلل والخلل بإذن الله.

بعد ذلك استمع سموه والحضور لعدد من قراءات الطلاب، ثم قدم أحد الطلاب مشهداً يحكي واقع وقف القرآن الكريم.ثم ألقى سمو أمير منطقة حائل كلمة نوه فيها بما تعيشه هذه البلاد على هدي القرآن الكريم الذي يحكم العلاقات الأسرية والعامة حيث يحتفل المسلم في كل وقت بالقرآن الكريم. كما نوه سموه بأنشطة جمعية تحفيظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أهمية دعم هذه الجمعية وأن ما يقدم لها هو الاستثمار الحقيقي.

ولفت النظر إلى أهمية تدبر القرآن الكريم مع الحفظ. كما أعلن سموه باسم الهيئة العلياء لتطوير منطقة حائل عن تبرع بـ 200 ألف ريال لافتتاح قسم لتدبر القرآن الكريم، مهنئاً حفظة كتاب الله على حفظهم وشكر القائمين على الجمعية على ما يبذلونه.

بعد ذلك سلم أمير المنطقة حفظة كتاب الله والداعمين شهادات التقدير، حيث أعلن عن تبرعات للوقف الخيري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم تجاوزت مبلغ أربعمائة ألف ريال، منها (100) ألف ريال من الشيخ علي الجميعة، علي محمد الجميعة 100 ألف ريال وشركة فهد عبدالكريم المعجل عنهم أحمد المعجل 100 ألف ريال وشركة عبدالله عبدالعزيز التمامي وأولاده المحدودة 100 ألف ريال وخالد بن عبدالمحسن الباتع 50 ألف ريال وعليان راشد الحربي 50 ألف ريال وسلطان محمد المانع 1000 ريال وفاعل خير عن والدته 1000 ريال وعثمان سليمان السيف 1000 ريال وأحمد طلعت السيد 500 ريال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد