Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/08/2010 G Issue 13838
الاربعاء 08 رمضان 1431   العدد  13838
 
مقتل ضابط في الاستخبارات برصاص مسلحين.. ونجاة مسؤولين
قطر تسعى لإحياء اتفاقية الدوحة بين اليمن والمتمردين الحوثيين

 

صنعاء -الجزيرة- عبدالمنعم الجابري

تسلم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رسالة من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تتعلق بجهود الوساطة التي تبذلها قطر بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الرسالة التي نقلها - الاثنين - رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي زار صنعاء مساء الاثنين، نقل رسالة من أمير قطر إلى الرئيس اليمني تتعلق بالمساعي التي تبذلها قطر مع الحوثيين من أجل تنفيذ ما تضمنه اتفاق الدوحة والنقاط الست وآليتها التنفيذية.

وعلى الرغم من مضي أكثر من ثلاثة أعوام على اتفاقية الدوحة الموقعة في أعقاب الحرب الخامسة بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين إلا أن تلك الاتفاقية والتي كان قد تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة تنفيذها تشكّلت، ظلت معلّقة ولم تر النور نتيجة الخروقات المتكررة والتي قادت الى اندلاع الحرب السادسة بين الجانبين في العام المنصرم 2009م.

من جهة أخرى قتل ضابط في الاستخبارات اليمنية مساء الاثنين برصاص مسلحين مجهولين هاجماه في مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة ابين (جنوب)، حسبما ذكر مسؤول أمني محلي أمس الثلاثاء. وأوضح المسؤول الأمني أن «مسلحين مقنعين أطلقا قرابة سبع طلقات نارية من بندقية كلاشنكوف على ضابط برتبة مساعد أول في جهاز الأمن السياسي ويدعى قاسم علي عبد الكريم أثناء تواجده قرب منزله الكائن وسط سوق زنجبار مدينة جعار».

وأضاف المصدر طالباً عدم ذكر اسمه أن «المهاجمين لاذا بالفرار بعد العملية». من ناحية ثانية أعلن مسؤول أمني محلي نجاة مدير أمن مديرية شقره في محافظة ابين العقيد محمد سعيد ونائب مدير مرور المحافظة علي ناصر سعيد من محاولة اغتيال فاشلة استهدفتهما مساء الاثنين أثناء تواجدهما غرب جعار. وأضاف المصدر، ان مرافقي المسؤولين تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين الذين هاجموهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد