Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/08/2010 G Issue 13838
الاربعاء 08 رمضان 1431   العدد  13838
 
بعد رئاسته اجتماع مجلس المنطقة
أمير تبوك يشيد بتفاعل الأهالي مع حملة إغاثة الشعب الباكستاني

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة أمس الثلاثاء الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمجلس منطقة تبوك بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس بإمارة منطقة تبوك.. وفي بداية الجلسة هنأ سمو أمير المنطقة أعضاء المجلس بمناسبة شهر رمضان المبارك، ثم اطلع المجلس على الجهود التي بذلتها كل الجهات المختصة بالمنطقة لاستقبال شهر رمضان المبارك من الناحية الأمنية والصحية والرقابة على الأسعار والأسواق وتهيئة المساجد والجوامع وتزويدها بجميع مستلزماتها.

وأكد سمو أمير منطقة تبوك تفاعل الجميع بالمنطقة مع اللجان التي تم تشكيلها بالمنطقة بشأن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني.

وعقب الجلسة أوضح أمين مجلس منطقة تبوك محمد بن إبراهيم الخليفة أن المجلس اطلع على التقرير المرفوع له من اللجنة المكلفة بمعالجة وتطوير الأحياء الجنوبية بتبوك واستعرض سير العمل والجهود المدعمة بالصور التي قامت بها الجهات المعنية في المنطقة وقال إن المجلس وجه باستمرارية أعمال اللجان التنفيذية وتفعيل ومتابعة الحلول المقترحة وتزويد المجلس بتقارير دورية عما تم إنجازه.. كما ناقش ما تضمنه محضر لجنة الخدمات والمرافق طلب المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة ضباء طلب افتتاح مستشفى للصحة النفسية بالمحافظة وافتتاح مركز صحي بقرية الخريطة وطلب دعم مستشفى شواق وبقية المراكز الصحية بالكادر الفني والمعدات حيث أحال المجلس تلك الطلبات إلى الجهة المعنية في المنطقة.

وأشار إلى مناقشة المجلس ما تضمنه محضر اللجنة الثقافية التعليمة الرياضية طلب المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة تيماء إيجاد مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية بمخططات الخبرا والصفا والشفا بالمحافظة، حيث أكد المجلس أن هذه المدارس تم الرفع لها لوزارة التربية والتعليم من قبل الجهة المختصة في المنطقة وتضمن المحضر أيضاً طلب إيجاد كلية للبنين لخدمة أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها ووجه المجلس بإحالة الطب لجامعة تبوك، مشيرا إلى انه تمت الموافقة على طلب افتتاح فصل أول ثانوي للبنات بالعسافية.

كما تم عمل دراسة لتسهيل الحياة اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة وأكد المجلس على كل الجهات مراعاة ظروف تلك الفئة الغالية من المواطنين وان تضع في الاعتبار عند تنفيذ منشئاتها الخاصة راحتهم وسهولة مراجعتهم لتلك الجهات.

كما ناقش ما تضمنه طلب المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة املج طلب افتتاح مكتب لهيئة التحقيق والادعاء في المحافظة، حيث رأى المجلس إحالة الطلب للجهة المختصة في المنطقة لدراسته.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد