Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/08/2010 G Issue 13839
الخميس 09 رمضان 1431   العدد  13839
 
اعتقال 7 وافدين مخالفين في السوق
زيارة لجنة السعودة لسوق تمور عنيزة تسعد الباعة من الشباب

 

عنيزة – خالد الروقي

زار فريق من لجنة السعودة في محافظة عنيزة يضم في عضويته المحافظة والبلدية ومكتب العمل والشرطة يوم أمس الأول سوق التمور في عنيزة، وذلك للتثبت من عدم مشاركة العنصر الأجنبي في عمليات البيع والشراء للتمور، وقد تم القبض على سبعة عمال باكستانيين أثار أحدهم فضول المارة بصوته المرتفع واحتجاجه غير المبرر.

وفي اتصال هاتفي ل( الجزيرة) مع عبدالرحمن السليم مندوب البلدية في لجنة السعودة أوضح أن مهمة الأجنبي تقتصر على تنزيل التمور إلى السوق ثم المغادرة، وقال :إن الباكستانيين الذين تم إلقاء القبض عليهم كانوا يجلسون بجوار التمور ويبيعونها على المتسوقين، وتم أخذ تعهدات عليهم بعدم تكرار ذلك مستقبلاً وإلا سوف يتم تسليمهم للجوازات لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه نفى مدير ساحة السوق أحمد الخلف أن العنصر الأجنبي لا يحضر على الإطلاق عمليات البيع في سوق التمور في عنيزة، مؤكدا أن مهمة الوافدين وتنتهي بمجرد تنزيل التمور وأنه تتم متابعة المخالفين ومعاقبتهم.

وأجاب عن سبب الضبط بقوله السبب يعود إلى مخالفة هؤلاء العمالة لأنظمة الجوازات وليس لأنظمة السوق.

وقد وجدت هذه الخطوة الضرورية قبولاً كبيرا لدى المواطنين لاسيما أن المواطن هو المستفيد الأول منها، وأعرب الكثير عن الأمل في تواصل مثل هذه الإجراءات مستقبلاً وعدم انقطاعها، إذ أوضح البعض منهم بأن لجنة السعودة ظلت غائبة منذ ما يقارب خمس سنوات وكان حضورها أمس الأول بمثابة حافز معنوي للشباب السعودي.

الجدير بالذكر أن ثلاثة من الباكستانيين السبعة الذين تم اعتقالهم هم أشقاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد