Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/08/2010 G Issue 13841
السبت 11 رمضان 1431   العدد  13841
 
أمريكي يقر بضلوعه في تهريب محروقات
طالبان تقتل 30 حارساً أمنياً في جنوب أفغانستان

 

قندهار - واشنطن - ا ف ب

أعلنت الشرطة الأفغانية أمس الجمعة أن ثلاثين حارساً يعملون لدى شركة بناء قتلوا في مواجهات، جرت أمس الأول الخميس مع مقاتلي طالبان في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، في حين أصيب 15 آخرون بجروح. وقال مساعد قائد شرطة هلمند كلام الدين شيرزاي «هجم مقاتلو طالبان وخلال المعارك التي استمرت طوال النهار، قتل ثلاثون حارسا امنيا وجرح 15 وخطف آخرون».

وجرت المواجهات في منطقة سنجين في ولاية هلمند، كما أوضح شيرزاي لفرانس برس.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، تبنى ذبيح الله مجاهد الناطق باسم طالبان الهجوم, وأكد أن المتمردين، سيطروا على ثلاثين حاجزاً أمنياً «وقتلوا أكثر من خمسين حارسا».

وعلى صعيد آخر، أقر عريف في الجيش الأميركي، بأنه مذنب بتلقي رشوة، من متعاقد مع الجيش في أفغانستان في مقابل حصول المتعاقد على محروقات، ما يجعل العسكري عرضة لحكم بالسجن 15 عاما، وفق ما أفاد مصدر قضائي. وأقر مايكل دوغر 27 عاما، أمام محكمة بفرجينيا (شرق) بأنه تلقى، مع شخص آخر متواطئ معه، من المتعاقد أكثر من 400 ألف يورو من الرشاوى، وغض في المقابل النظر عن سرقة محروقات نفذها المتعاقد، في قاعدة تخزين وتوزيع في ولاية لوغار، بحسب ما جاء في بيان وزارة العدل. ودوغر، الذي سيعلن الحكم بحقه في الخامس من نوفمبر، عرضة لحكم بالسجن 15 عاما ولغرامة بقيمة ما استولي عليه. كما تمت إدانة عريف سابق هو شريكه في الجريمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد