Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/08/2010 G Issue 13841
السبت 11 رمضان 1431   العدد  13841
 
انطلاق آخر مراكز تدقيق وثائق المتقدمين للابتعاث الخارجي في أبها اليوم

 

الجزيرة - الرياض:

ينطلق اليوم السبت آخر مراكز استقبال المرشحين والمرشحات ضمن المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، في مدينة أبها لاستلام صور الوثائق وتدقيق معلومات المتقدمين في جميع المراحل (البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراه). ويستقبل هذا المركز المرشحين للابتعاث في كل من منطقة (عسير، الباحة، جازان، ونجران) لمدة أربعة أيام متتالية على فترتين تبدأ الفترة الأولى من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً، فيما تنطلق الفترة المسائية الساعة التاسعة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية صباحاً، وذلك في فندق «قصر أبها».

من جهة أخرى، اطلع الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات، خلال زياراته التفقدية لمراكز تدقيق الوثائق والمعلومات مع عدد من المسؤولين في الوزارة ومعهد الأمير نايف، على آلية سير العمل في المراكز، والتقى ببعض المرشحين للابتعاث واستمع إلى ملاحظاتهم واستفساراتهم، وثنائهم على جهود فريق العمل في متابعة وتدقيق الوثائق والمستندات. وفي سؤال للدكتور الموسى عن مستوى الجامعات الأسترالية وعن سبب إيقاف بعض الجامعات، ذكر أن الوزارة تقوم بين فترة وأخرى بإعادة تنظيم للجامعات في جميع الدول وليس أستراليا فقط، وعند ملاحظة أي تكدس للطلاب السعوديين في إحدى الجامعات يتم إيقافها لفترة محدودة، لافتاً إلى أن التعليم العالي في أستراليا يعد متميزاً جداً. وحث وكيل الوزارة لشؤون البعثات الطلاب والطالبات إلى التسجيل في الجامعات العريقة والمرموقة وفق التصنيف العالمي، مضيفاً أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يسعى إلى تدريس المبتعثين في أفضل الجامعات العالمية في جميع الدول، وهذا ما تسعى له كل دول العالم عندما ترسل أبناءها للدراسة في الخارج.

وتحث الوزارة المرشحين والمرشحات للبرنامج على الالتزام بالحضور في المواعيد والمراكز التي تم تحديدها لضمان سرعة إنهاء إجراءاتهم، إذ تهدف من خلال مشروع تدقيق الوثائق التأكد من كافة المعلومات والبيانات المطلوبة من المبتعث لإرسالها إلى أفضل الجامعات العالمية، لضمان الحصول على مقاعد لهم فيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد