Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/08/2010 G Issue 13841
السبت 11 رمضان 1431   العدد  13841
 
حواجز خرسانية في الطريق لمدينة الملك خالد العسكرية
طريق حفر الباطن - الرقعي أنجز منه 75 كلم وافتتاحه بات وشيكاً

 

القيصومة - خليف الزناتي:

أعلن نهار حسن ابو عينين مدير فرع إدارة الطرق والنقل بحفر الباطن انه تم إنجاز حوالي 75 كلم من طريق حفر الباطن - الرقعي من إجمالي طوله البالغ 88 كلم اي بنسبة 86 بالمائة، مؤكدا أنه سيتم افتتاحه أمام حركة السيارات قريباً. وأكد أبو عينين أن الطريق حيوي ويحظى بمتابعة من قبل إدارة النقل والطرق بالمنطقة الشرقية ومقام الوزارة، وكشف عن أن هناك دراسات لتزويده بسياج حديدي بالإضافة إلى إنارته بالكامل.

وأعلن من جانب آخر، أنه توجد دراسة لتزويد طريق حفر الباطن ومدينة الملك خالد العسكرية بحواجز خراسانية (نيوجيرسي)، بدلاً من الأرصفة الحالية، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة لطريق الشمال الدولي سوف تبدأ في اعادة انشائة بشكل كامل على مراحل وقد بدأ العمل بذلك بالفعل، موضحاً أن جميع هذه المشاريع تحظى بمتابعة دقيقة ومتابعة حثيثة من الوزارة .

وقال البوعينين عن طريق حفر الباطن - الدمام أن المسافة التي يشرف عليها فرع حفر الباطن من الطريق تعتبر بحالة ممتازة ولا توجد فيها أي تحويلات أو إصلاحات مبيناً أن المنعطفات التي أمام مركز القيصومة تم الرفع لتعديلها بعد إزالة الخزانات المجاورة للطريق والتي تتبع لشركة أرامكو، ولكن بعد الرفع لتعديل هذه المنعطفات قوبل الطلب بالرفض من قبل شركة أرامكو، وقال أنه سوف يتم وضع اشارة مرورية عند مدخل القيصومة لتنظيم حركة السير .

وبخصوص قطاع النقل أكد إن الفرع يعمل على إصدار التراخيص اللازمة لأصحاب النقليات، مبيناً أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم عمل النقل المدرسي من قبل لجان مشكلة من عدد من الإدارات الحكومية ومن ضمنها فرع إدارة الطرق والنقل بحفر الباطن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد