Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/08/2010 G Issue 13841
السبت 11 رمضان 1431   العدد  13841
 
نبض الحرف
الهلال خصيم نفسه..!!
عبد الواحد المشيقح

 

لا أدري إن كان الهلال يُعاني من أشياء داخلية.. أو أن هناك تقصيراً في عمل الجهازين الإداري والفني على الفريق.. أو أن عملهم يشوبه شيء من التعارض والتضارب.. لكن ماهو واضح للعيان.. أن الهلال الذي شاهدناه.. والهلال الذي تابعنا أخباره ليس الهلال الذي نعرفه..!!

ولم تكن صفقتا الجمعان ثم الجيزاني.. هما المأخذ الوحيد على التخطيط غير السليم.. فالمدرب مشغول مع عقده الجديد.. وتفكيره كُله منصب على المنتخب المغربي.. والدليل أنك لا تكاد تقرأ تصريحاً لغيرتس إلاّ ويُقحم اسم المنتخب المغربي.. وبات مُشتتاً.. وغير (صافي) الذهن بتشكيل غير ثابت.. ومستويات متأرجحة من بطولة النخبة.. إلى دوري زين.. والفريق أصبح في غياب (رادوي) غير قادر على حفظ توازنه، ومباراة التعاون خير شاهد على ذلك..!!

ربما يقول بعض الذين لايزالون يأملون خيراً في (هلالهم) أن الموسم لازال في بداياته.. ولكن لا أعتقد أن هذه البداية مُشجعة.. ولا أعتقد أيضا بأن لاعباً يُعاد من معسكر الفريق في أبها لعدم انضباطيتة.. ثم استقالة طبيب الفريق.. ويلحق به مدرب اللياقة.. أن تكون كل هذه أموراً طبيعية.. ونحن في بداية موسم.. فكل ذلك من شأنه أن يُحدث شرخاً كبيراً في مستقبل الفريق..!!

لا أظن بأن هُناك (هلالياً) ينتظر أن يكون موسم فريقه (صفراً) في المستوى والنتائج.. وتحقيق البطولات والإنجازات.. فالهلاليون تعوّدوا من فريقهم أن ينال من البطولات أوفرها.. وعلى الهلاليين أن يُدركوا جيداً بأن هُناك (خللاً) في أوضاعه.. ربما تزداد بشكل أكبر.. إن تجاهلوها.. ولم يُعيروا لها أي اهتمام.. فبطولات كثر تنتظر (الهلال) ومنها البطولة الآسيوية.. التي تحتاج إلى جهد.. وعمل.. وتضحية.. لا مزيداً من الأخطاء.. والاتكالية.. ليكون الهلال خصيم نفسه..!!

روعة الراشد من روعة التعاون..!!

التعاون يمتلك النجوم.. ويمتلك الكنز (الثمين) جماهير عريضة يُضرب بها المثالية.. ولذا فلا غرابه أن تكون إطلالته في دوري زين.. إطلالة بطعم (السكري) فالتعاون كبير ولا يستحق إلا أن يكون بين الكبار..!!

وبالقدر الذي أذهل التعاون المُتابعين.. فإن قائده محمد الراشد بكل تأكيد قد جعل كافة الجماهير يندبون الحظ على أن مهاجماً بقدر إمكاناته بعيد كل هذه السنوات عن صفوف المنتخب.. وهو ما طالبنا به غير مرة بأن دوري الدرجة الأولى مُغيب تماماً عن ناظري مدربينا الكثر الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب.. وهو سر لا أحد يجيب عليه..!!

وروعة التعاون.. ربما سيكون هناك من يُنغصها.. وأقصد بذلك التحكيم.. فأكثر ما تخشاة جماهير التعاون أن تكون ركلة الجزاء التعاونية التي لم يحتسبها الحكم العريني في مباراة الهلال.. والأخطاء الكوارثية التي وقع بها الدولي خالد الزهراني في مباراة التعاون والشباب.. معاناة جديدة لفريقهم مع التحكيم في دوري زين..!!

بقايا ..

** مهما حدث من عبد الرحمن القحطاني كان الواجب على مدرب النصر زينجا أن لا يُصعد ما حدث عبر الإعلام..!!

** أن تكون مرحاً أفضل لك من أن تكون مع الخيل يا شقراء..!!

** جائزة الأفضلية في دوري زين ستفقد قيمتها مادام أنها لاتزال تعتمد على التصويت..!!

** حب الظهور هو الذي جعل تصاريحه تملأ الصحف اليومية رغم عدم وجود الصفة الرسمية له في ناديه..!!

** مشكلته صغر (عقله) على جسم كجسم (الدب) القطبي..!!

** مسلسل (نور) والاتحاد ربما يستمر إلى ما بعد العيد..!!

** الأردني شادي ابوهشهش مكسب كبير للتعاون، (وروحة) التي يلعب بها تؤكد بأنه صفقة تعاونية رابحة..!!

** ليس الاستغراب خسارة الشباب من الرائد ثم التعاون ولكن الغرابة تكمن في الروح (الضعيفة) للاعبيه..!!

** خسارة كبيرة للمركز الإعلامي بنادي الشباب باستقالة الزميل سامي اليوسف..!!

** ملاقاة التعاون للفرق الكبيرة الهلال ثم الشباب والنصر في بداية المشوار يُفترض أن تكون دافعاً له وهذا ما حصل للتعاون في لقاءين..!!

** التعاون في لقائه بالنصر بكل تأكيد أنها ستكون من أصعب مواجهات الفريق كونه سيواجه (نصراً) مُختلفاً عن المواسم السابقة..!!

خاتمة

اَللّهُمَّ اجعَلني في هذا الشهر الكريم مِنَ المُستَغْفِرينَ، واجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، واجعَلني فيهِ مِن اأوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد