Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
أضواء
خلايا ملالي طهران تتهيأ للعمل
جاسر الجاسر

 

لم تعد الخلايا المرتبطة بنظام ملالي طهران «نائمة» فقد أخذت تتثاءب استعداداً للعمل؛ فقد كشفت الاستخبارات البحرينية وبالتحديد جهاز أمن الدولة البحريني بعد التحقيق مع من قبض عليهم في الاضطرابات التي شهدتها بعض القرى البحرينية أن الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين توصلت إلى أن الاضطرابات نفذتها شبكة إرهابية مكونة من 250 شخصاً اعترف أفرادها بانتسابهم للحرس الثوري الإيراني وأنهم جزء من تنظيم إرهابي عسكري يضم خلايا نائمة في دول الخليج العربية.

هذه المعلومات الواردة من مملكة البحرين نشرتها صحيفة القبس الكويتية، نقلاً عن تقرير للاستخبارات البحرينية (أرسل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية).

صحيفة القبس الكويتية علمت من مصادر أمنية بأن السلطات الأمنية في الكويت أخذت هذه المعلومات على محمل الجد وبادرت باتخاذ الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة، إضافة إلى الخطط الموضوعة بالفعل لمواجهة أي خطر.

وقالت المصادر إن هذه المجموعات مدربة على الاشتباك مع القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب، وأوضحت أن الكويت يوجد بها ما يتراوح بين 40 إلى50 مجموعة مدربة على العنف والتخريب حسب التقرير الاستخباراتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهداف هذه المجموعات التخريبية تبدأ من تنظيم مظاهرة سلمية تندد بالاعتداء العسكري على إيران حال وقوعه ثم تتحول المظاهرة من سلمية إلى أعمال عنف وإضرام النار في مؤسسات ومنشآت وتفجير المحولات الكهربائية واستهداف البنية التحتية ومداهمة المجمعات التجارية بغرض إثارة الفوضى العامة.

وأفادت المصادر المطلعة للصحيفة أن هذه «المجموعات الإرهابية» منتشرة في دول الخليج وتلقت أسلحة خفيفة ومتوسطة من إحدى الدول التي لها مصلحة في زعزعة الأوضاع، وهي على دراية تامة بالمواقع الحيوية والحساسة، فضلا عن أماكن وجود الجاليات الأجنبية في الكويت ودول الخليج الأخرى.

وأضافت المصادر: لقد أكد التقرير الاستخباراتي بناء على اعترافات الشبكة الإرهابية في البحرين أن المجاميع الإرهابية في الكويت ودول الخليج تضم مواطنين ومقيمين، وهناك تنسيق مباشر بينها وبين جهة عسكرية في دولة إقليمية مع وجود ضابط ارتباط لكل مجموعة لتبادل المعلومات وتنفيذ التعليمات، وكشفت المصادر عن تنسيق يجري بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها البحرينية لتبادل المعلومات واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

هذه المعلومات تتداول منذ فترة بين الأجهزة الأمنية والأوساط الإعلامية، وقبل مدة كشف عن شبكة تجسس مرتبطة بنظام الملالي في طهران.

أحداث ووقائع عديدة تؤكد نوايا وخبث هذا النظام وسعيه الدائم لجعل دول الخليج «ترساً» لحماية هذا النظام على حساب أمن واستقرار دول الخليج.



jaser@al-jazirah.com.sa

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد