Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
مقتل ستة بينهم أعضاء ميليشا مناهضة لطالبان
الدول المانحة تدفع 500 مليون دولار لمساعدة باكستان

 

واشنطن - إسلام أباد- وكالات

دفعت الأسرة الدولية حتى الآن مساعدات عاجلة تبلغ قيمتها نحو 500 مليون دولار لباكستان المدمرة بالفيضانات، لكن هذا الجهد الأول يبقى متواضعا بالمقارنة مع احتياجات ملايين المنكوبين والنفقات المقدرة لإعادة الإعمار.

وأحدثت الفيضانات الناجمة عن أمطار موسمية لا سابق لها تهطل على البلاد منذ شهر، أضرارا في خمس مساحة البلاد وأثرت على عشرين مليون شخص.

وقالت الحكومة: إن حوالي 1500 شخص لقوا مصرعهم فيها، لكن الأمم المتحدة حذرت من أن هذه الحصيلة يمكن أن تكون «أكبر بكثير» مع الكشف عن حجم الأضرار تدريجيا. وأعلنت الأمم المتحدة أن المانحين الدوليين دفعوا حوالي 500 مليون دولار.

من جهة أخرى قتل ستة أشخاص بينهم أربعة مقاتلين من ميليشا قبلية موالية للحكومة وشرطي، لقوا حتفهم في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق بالمنطقة القبلية الباكستانية المتاخمة للحدود الأفغانية, حسبما ذكر مسؤول أمني.

وقع التفجير في تهسيل بايزاي بمنطقة مهمند القبلية، وهى واحدة من سبع مناطق قبلية تخوض فيها القوات الباكستانية قتالا ضد متمردي طالبان والقاعدة.

وقال المسؤول المحلي، هومايون خان،: إن القنبلة دمرت سيارة كانت تقل متطوعين من لجنة خواي زاي للسلام، وهي ميليشا قبلية تعرف محليا باسم «العسكر».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد