Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
تقدر قيمتها بـ 50 مليون دولار وسرقت من متحف محمد خليل
مصر تحبط محاولة لسرقة لوحة فان غوخ

 

القاهرة - ا ف ب

ضبطت قوات الأمن المصرية في مطار القاهرة مساء أمس السبت لوحة فان غوغ المسروقة (زهرة الخشخاش) مع شاب وفتاة إيطاليين كانا يستعدان للسفر إلى إيطاليا.

وقال وزير الثقافة المصرية فاروق حسني في تصريح لوكالة فرانس برس انه (تم مساء السبت إلقاء القبض على شاب وفتاة إيطاليين كانا ينقلان لوحة فان غوخ خلال محاولتهما المغادرة من مطار القاهرة إلى إيطاليا).

وكان الوزير نفسه أعلن في وقت سابق سرقة لوحة الفنان الهولندي فانسنت فان غوخ صباح السبت من متحف محمد محمود خليل في القاهرة. ويضم هذا المتحف مجموعة من أهم الأعمال الفنية الأوروبية في القرنين التاسع عشر والعشرين في الشرق الأوسط.

وقال وزير الثقافة ان اللوحة كانت موجودة في الصباح ولكن الموظفين لاحظوا فقدانها عند الإغلاق بعد الظهر . وأوضح أن اللصوص لجأوا إلى استخدام مشرط لقطع اللوحة من الإطار المحيط بها.

وقدر مسؤول في الشرطة قيمة اللوحة بنحو 50 مليون دولار واستنادا إلى موقع حكومي إلكتروني فإن هذه اللوحة سبق أن تعرضت للسرقة ثم عثر عليها.

وأضاف حسني انه تم فتح تحقيق في حادث السرقة وتم إبلاغ جميع الهيئات والموانئ لمراقبة إمكانية تهريب اللوحة إلى الخارج. ويعتبر تهريب الأعمال الفنية لا سيما الفرعونية تجارة مدرة للأرباح الطائلة في مصر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد