Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
أشاد بمستوى مشاركة المملكة بمعرض أكسبو.. السفير الصيني لـ(الجزيرة):
الصين تطلق أيامها الثقافية بالمملكة سبتمبر المقبل

 

الجزيرة - صالح الفالح

قررت جمهورية الصين الشعبية إقامة فعاليات الأيام الثقافية الصينية في الرياض ردًا على تنظيم المملكة للأيام الثقافية السعودية التي اختتمت مؤخرًا في العاصمة الصينية (بكين).

أعلن ذلك في تصريح خص به (الجزيرة) السفير الصيني لدى المملكة.. يانغ شنغ لين، ولم يعط الموعد المحدد والمقرر لإقامة هذه الفعاليات، بيد أنه توقع أن تطلق خلال شهر سبتمبر المقبل، بحضور وزير الثقافة والإعلام الصيني تشاي أو.

وأوضح أنها سوف تشمل العديد من النشاطات المختلفة الثقافية والتراثية والفنون التشكيلية بمشاركة العديد من المثقفين والفنانين الصينيين التي تعكس الإرث الحضاري ومسيرة التطور التي تشهدها الصين في الوقت الحاضر في مختلف المجالات.

وأكّد السفير الصيني في معرض تصريحه على أهمية إقامة مثل هذه التظاهرات الثقافية بين البلدين الصديقين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بصورة أفضل في شتّى المجالات، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الثقافة تشكل رسالة مهمة وذات أبعاد واسعة ودور فاعل ومؤثر في علاقات الشعوب والمجتمعات والتعايش مع مختلف الثقافات ومعرفة الآخر..

وفي غضون ذلك وصف العلاقات بين المملكة.. والصين بأنها متينة وعميقة وإستراتيجية وتشهد في الوقت الراهن تقدمًا وتطورًا في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والتجارية والسياسية والشبابية، لافتًا في هذا الصدد إلى أنها تعيش حاليًا في أحسن وأفضل حالاتها وعلى مختلف الصعد..

ونوّه السفير الصيني بمستوى مشاركة المملكة.. المتميزة واللافتة في معرض أكسبو (2010م) في مدينة شنغهاي من خلال جناح مختلف من حيث التصميم والمساحة التي يقع عليها وما يتضمن من معروضات وفعاليات ذات مستوى عالٍ تعكس مدى التطور والتنمية الحضارية التي تعيشها المملكة، مؤكدًا أن وصول عدد الزوار لجناح المملكة.. إلى مليون زائر منذ إقامته يعكس بصورة واضحة أهمية المملكة.. وما تحظى به من مكانة دولية وتقدير واحترام ودورها الفاعل والمؤثر في العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد