Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
تتراوح أوزانهم بين (150 - 220) كجم
جراح سعودي ينجح في ربط معدة خمسة مرضى ألمانيين

 

الجزيرة - خالد الحارثي

نجح جراح سعودي في جراحة المناظير والسمنة بإتمام خمس حالات تحويل المسار وتكميم المعدة وتدبيسها لمرضى ألمانيين تتراوح أوزانهم مابين (150 - 220) كجم في مستشفى جامعة كيل بشمال ألمانيا في شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد تلقي الدكتور عاطف بصاص استشاري جراحة المناظير والسمنة دعوة علمية من جامعة كيل بشمال ألمانيا.

وقامت جامعة كيل بشمال ألمانيا بتكريم الدكتور عاطف بصاص بشهادة شكر وتقدير على الخبرة المتميزة والجهود المستمرة في دعم قسم الجراحة بالجامعة على مدى أكثر من عام على التعاون المشترك.

وحول شعوره نحو هذه النقلة النوعية للجراحين السعوديين وأنهم أصبحوا مطلب للجامعات والمستشفيات العالمية لإجراء العمليات قال الدكتور عاطف بصاص: إن هذا مفخرة لنا وليس غريب على نخبة من الجراحين السعوديين وبخاصة وأن رأس الهرم الصحي السعودي وهو معالي الدكتور عبد الله الربيعة أحد الجراحين العالميين في مجال فصل التوائم ونفخر به كقدوة نحتذي بها.

وأضاف الدكتور بصاص أنه أمضى فترة 4 سنوات تدريبية من حياته ضمن جامعة هامبورج بقسم الجراحة وزراعة الأعضاء وذلك من العام 1994 حتى 1998م وأظهر سعادته الغامرة لأنه دخل جامعة هامبورج كمتدرب في تلك السنوات وعاد إليها الآن كمدرب واستشاري زائر في نفس المجال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد