Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
خلال عيد الفطر المبارك
19 متنزهاً و29 حديقة و332 ملعباً للأطفال تجهزها الأمانة لسكان الرياض وزوارها

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تقوم أمانة منطقة الرياض حالياً بتجهيز 19 متنزهاً و29 حديقة عامة و332 حديقة وملاعب أطفال لاستقبال سكان وزوار الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك لقضاء أجمل وأحلى الأوقات خلال أيام العيد السعيد.

كما تقوم الأمانة بتجهيز الساحات البلدية في الأحياء التي تحتوي على ممر لممارسة رياضة المشي ومضمار لممارسة تمارين الإحماء الرياضية وملاعب متعددة الأغراض لممارسة رياضة كرة القدم واليد وكرة الطائرة والسلة، كما تحتوي الساحات البلدية على مسطحات خضراء ومظهر عام منسق بالأشجار والنباتات والزهور وملعب للأطفال الصغار وأماكن مهيأة للجلوس.. وبلغ عدد الساحات التي تم افتتاحها حتى الآن 36 ساحة موزعة على أحياء مدينة الرياض المتفرقة؛ وجارٍ تنفيذ 18 ساحة على أن تستكمل المائة ساحة الباقية في غضون 3 سنوات.

كما اهتمت الأمانة بحدائق الأحياء حيث يبلغ عدد المواقع (13) بمساحة إجمالية تزيد عن (59.000) متر مربع.. كما حرصت أمانة منطقة الرياض على تأهيل أرصفة بعض الشوارع الرئيسية في المدينة وتطويرها لتكون ممرات للمشاة والارتقاء بمستوى السلامة المرورية لمرتاديها ونشر الوعي بأهمية المشي وما يحمله بين جنباته من فوائد صحية ونفسية واجتماعية.

ويبلغ طول ممرات المشاة المنفذة 35.452م. وكما حظي قطاع التشجير بنصيب وافر من اهتماماتها فوضعت له الخطط الطموحة فتضاعفت بذلك المساحات الخضراء عشرات المرات خلال الأعوام الماضية حيث بلغ عدد الطرق والشوارع المشجرة بمدينة الرياض 1650 طريقاً وشارعاً، بطول 1800كم.

كما اهتمت الأمانة بالميادين وتطويرها وتحسينها؛ حيث توجد في الرياض 30 ميداناً بمساحة إجمالية 2.750.346 متراً مربعاً.

وعلى الصعيد ذاته إن مشاريع الأمانة الكبيرة ذات النقلة النوعية والمعالم السياحية الكبيرة تشمل ما يلي:

* مشروع حدائق الملك عبدالله العالمي والذي يقع على طريق جدة السريع بمساحة تزيد على 2.500.000م2 وهو عبارة عن مجموعة من الحدائق العامة ذات الصبغة العلمية والثقافية والبيئية الخاصة.

ومشروع إنشاء منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويقع بحي الملز وسط مدينة الرياض شمال إستاد الأمير فيصل بن فهد وتبلغ مساحة المشروع حوالي (318.000) متر مربع، ومشروع منتزه الأمير سلمان ببنبان شمال غرب مطار الملك خالد الدولي. وتعكف الأمانة حالياً على استكمال إنشاء المنتزه بأجزائه الخمسة، ومشروع أعمال الزراعة والتجميل للمناطق المجاورة لمرمى النفايات بحي عكاظ هو عبارة عن معالجة بيئية لمرمى النفايات بحي عكاظ، ومشروع واحة الأمير سلمان للعلوم ويهدف هذا المشروع إلى تحفيز جميع فئات المجتمع وخصوصاً الأطفال والشباب على الاهتمام بالعلوم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد