Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
هيئة تطوير الرياض شرعت في برامج خاصة
«الرياض» تتهيأ لاحتفالات العيد في منطقة قصر الحكم

 

الجزيرة - الرياض

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إعداد برامجها الخاصة للاحتفال بالعيد لهذا العام 1431هـ بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى منه، إذ من المتوقع أن تشمل هذه الاحتفالات العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية المختلفة.

وذكر المهندس عبدالرحمن بن حسن الدغيثر مدير إدارة منطقة قصر الحكم التابعة للهيئة والمشرف العام على برنامج احتفالات العيد، أن الهيئة منذ عام 1413هـ انتهجت وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وبإشراف عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، خطاً للاحتفال بهذه المناسبة الإسلامية سنوياً، يلبي تطلعات سكان مدينة الرياض للمشاركة في فرحتهم بعيد الفطر السعيد.

وأوضح المهندس الدغيثر أن العمل وصل إلى مراحل متقدمة من الاستعداد وتهيئة مواقع الاحتفالات كافة بساحات منطقة قصر الحكم، إذ تم توفير فريق عمل متخصص من الهيئة للإشراف على تنظيم هذه الاحتفالات ومتابعتها والعمل على تجهيز الزينة لتخرج المنطقة والشوارع المحيطة بها بحلة جديدة تبهج النفوس، وتمتع الزائرين.

ونوّه إلى أن برامج الاحتفال وفعالياته- التي تتميز عادة بمشاركة فاعلة وغنية من سكان مدينة الرياض- تتضمن هذا العام بالإضافة إلى الفعالية الرئيسة وهي تأدية العرضة السعودية التي تقدمها فرقة الدرعية في الأيام الثلاثة الأولى، مشاركة عدد من الفرق الشعبية من مناطق المملكة كافة لأداء العروض الفلكلورية الخاصة بها، فيما يرافق ذلك الفعاليات الثقافية والترفيهية الخاصة بالأطفال. هذا وستشارك في هذه الاحتفالات جهات حكومية عدة.

وعلى الصعيد ذاته، ستشارك مجموعة من المطاعم الكبرى في الرياض بهذه المناسبة من خلال تقديم الوجبات المتعددة لزوار المهرجان، جرياً للعادة المتبعة منذ سنوات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد