Al Jazirah NewsPaper Monday  23/08/2010 G Issue 13843
الأثنين 13 رمضان 1431   العدد  13843
 
إضافة تاريخية
م. عادل بن عبدالله السالم

 

صرح رئيس بلدية محافظة الدرعية المهندس/ عادل بن عبدالله السالم أن تسجيل حي الطريف في الدرعية في قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو يؤكد مكانة الدرعية التاريخية وقيمتها التراثية، و أن هذا الحي الذي فاز بهذا التسجيل يمثل المقر التاريخي للدولة السعودية الأولى . ويشمل هذا الحي على الكثير من القصور التاريخية السكنية والإدارية وعلى بعض المساجد وكذلك سور المدينة الأثري. ويتمتع حي الطريف بخصوصية معمارية فريدة قادته أن يمثل المملكة في محفل التراث العالمي حيث تفردت عمارته بنمط مميز من الفنون المعمارية باستخدام الحجر والطين المعروفين في المنطقة بقوتهما وصمودهما مدة طويلة في وجه التغيرات المناخية القاسية التي تسود منطقة نجد .

وأضاف م. السالم: إن اختيار هذا الموقع يعتبر إضافة تاريخية يدفع بنا نحو مسئولية الحفاظ على تلك المكتسبات التاريخية .

ورفع م. السالم أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما تحقق للمملكة من نجاح في اختيار حي الطريف في لائحة التراث العالمي في دورته ال (34) المنعقدة بالبرازيل .

كما وجه شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية على هذا الإنجاز وما يوليه سموه لهذه المدينة من اهتمام ورعاية أدت إلى الانضمام لقائمه التراث العالمي.

كما هنأ م.السالم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذا الإنجاز الكبير الذي لم يتحقق لولا جهود سموه بالاجتماعات المستمرة مع أعضاء منظمة اليونسكو والتي أدت إلى هذا التسجيل .

كما نوه م. السالم بالدعم الذي تلقاه بلدية محافظة الدرعية من لدن سمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن بتسهيل كافة الإجراءات الإدارية التي أدت إلى تطور هذه المحافظة وفوز حي الطريف بالانضمام إلى قائمه التراث العالمي.

رئيس بلدية محافظة الدرعية


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد