Al Jazirah NewsPaper Monday  23/08/2010 G Issue 13843
الأثنين 13 رمضان 1431   العدد  13843
 
الصحة تطلق العيادة الإلكترونية وبرامج لتعزيز السلوكيات الصحية برمضان

 

الجزيرة - أحمد القرني :

ضمن خدمات وزارة الصحة التي تؤكد حرصها على خدمة المريض أولاً خصصت وزارة الصحة الهاتف المجاني 8002494444 للرد على الأسئلة والاستفسارات الصحية والطبية وتقديم المواد التوعوية من السبت إلى الأربعاء من 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، من خلال كوكبة من الاستشاريين والاختصاصيين في الوزارة.

وأطلقت الوزارة حزمة من البرامج التوعوية الخاصة لتعزيز السلوكيات الصحية بشهر رمضان المبارك وذلك ضمن إطار الجهود الإعلامية والتوعوية الصحية التي تقوم بها الوزارة في مختلف المناسبات.

وتضمنت هذه الحزمة من البرامج تخصيص مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة لبرنامج «ألو رمضان صحة» للسنّة السادسة على التوالي، حيث تقوم مجموعة من المختصين بالرد على استفسارات المتصلين حول الأمور الصحية المتعلقة بالصيام وذلك عبر استضافة كبار الاستشاريين في مختلف التخصصات الصحية على الرقم المجاني 8002494444.

كما تضمنت خطة الوزارة وانطلاقًا من حرصها على المشاركة في تنمية وبناء المجتمع، إرسال الرسائل النصية التوعوية عبر الجوال وذلك مساهمة منها في دعم وتعزيز المفاهيم الصحية والطبية السليمة.

كما أطلقت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بإذاعة البرنامج العام برنامج (عيادة المريض) ضمن دورة البرامج اليومية في شهر رمضان المبارك لمدة ساعة بدأ من 3.30 عصرًا ويشارك في البرنامج كوكبة من المختصين الصحيين من أطباء واختصاصيين بالتغذية يقومون بالتواصل مع المستمعين من خلال استقبال المداخلات الهاتفية والقيام بالرد على كافة التساؤلات في مجال الاختصاص وذلك على هاتف البرنامج رقم: 014033333.

كما نفذت الوزارة برنامجًا لتوزيع إمساكية رمضان الصحية التي شملت توزيع أكثر من نصف مليون إمساكية، تتضمن نصائح وإرشادات طبية وصحية مختلفة لجميع شرائح المجتمع.

وأطلقت الوزارة موقعًا خاصًا بالإرشادات الطبية والتوعوية (العيادة الإلكترونية) من موقع الوزارة بالدخول على الرابط الخاص بهذه الخدمة ومعرفة المزيد من المعلومات عن الاستشاريين وقراءة المطبوعات التوعوية والاطلاع على جدول الاستشاريين بكل تفاصيله www.moh.gov.sa - aloo.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد