Al Jazirah NewsPaper Monday  23/08/2010 G Issue 13843
الأثنين 13 رمضان 1431   العدد  13843
 
د.الخريف: استحداث خطوات حديثة لمشروع تدقيق وثائق المتقدمين لبرنامج الابتعاث

 

الجزيرة - الرياض:

استحدثت إدارة مشروع برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي في مرحلته السادسة عددًا من الخطوات الحديثة لتدقيق وثائق ومعلومات المتقدمين من الطلاب والطالبات للدراسة في برنامج الابتعاث.

وأوضح الدكتور عبد العزيز بن ناصر الخريف المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات أن إدارة المشروع حرصت على مبدأ التطوير المستمر في العمل، مما يحقق توفير الفرصة لكل المتقدمين المطابقين للشروط لتقديم وثائقهم بكل يسر وسهولة.

وأكّد الدكتور الخريف أن مرحلة التدقيق لهذا العام شهدت إضافة خطوات للتدقيق تتمثل في مطابقة أصول الوثائق من أكثر من شخص، وإضافة لبعض المراحل التي تساعد في ضبط الجودة، وإلغاء بعض الخطوات التي قد تكلف الطالب على للحصول عليها، مع إمكانية تداركها مستقبلاً، بالإضافة إلى مدقق وثائق ومدقق معلومات ومراجع للرجال والنساء، أخيرًا مراجعة للتدقيق كخطوة داخل مراكز التدقيق.

وبيَّن المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات، أن الوزارة عملت على إلغاء المطالبة بشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات العلمية التي كانت تطلب في المراحل السابقة، مشيرًا إلى أن هنالك تواصلاً كبيرًا مع المبتعثين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الفيس بوك وتويتر.

وفيما يخص أسباب اختيار المناطق الست للتدقيق الوثائق، ذكر الدكتور الخريف أنه تم بناء على توزيع عدد المبتعثين، وكذلك على اختيار الطلاب أثناء التسجيل الإلكتروني، موضحًا أنه أتيح لهم هذا العام اختيار مركز التدقيق الذي يرغبون تسليم وثائقهم له، وقد تم اختيار فنادق في مختلف مناطق المملكة من فئة خمس نجوم بحيث تساعد على توفير أقصى درجات الراحة للمتقدمين وتتلاءم مع الإعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات الراغبين في تقديم وثائقهم.

وعن الاستعداد والترتيب للعمل في مراكز التدقيق أشار الخريف إلى أن ذلك تم قبل إعلان موعد التسجيل الإلكتروني بفترة كافية، وتم تداول الرأي ومناقشة الصعوبات والعوائق التي واجهت المراحل السابقة.

وأضاف: لا شك أن هناك إشكاليات قد تحدث، فهناك أعداد كبيرة من المتقدمين إلا أننا تجاوزناها بتوزيع المتقدمين وفق ساعات محدودة، لئلا يكون هناك ضغطٌ على المراكز ولا يكون هناك فترة طويلة للانتظار مما حقق لنا هدفًا يتمثل في أن المتقدم ينجز مهمته خلال دقائق وأن قاعات الانتظار أضحت بلا انتظار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد