Al Jazirah NewsPaper Monday  23/08/2010 G Issue 13843
الأثنين 13 رمضان 1431   العدد  13843
 
وجه بدعم الأسر المنتجة بإقامة مزاد علني
أمير تبوك يترأس اجتماع الجهات المعنية بالأودية بالمنطقة

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه بالإمارة أمس اجتماع الجهات المعنية بالأودية بالمنطقة بحضور مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة. حيث اطلع سموه على كل التقارير التي أعدتها هذه الجهات بشأن ما اتخذ من تدابير واحتياطات كاملة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله أثناء هطول الأمطار خاصة في موعد قرب موسم الأمطار.

وأكد وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الأمنية محمد بن عبد الله الحقباني أن سموه ثمن ما تم إعداده من دراسات من قبل كل الجهات المعنية ومطالبتها بإنشاء السدود وغيرها من المشروعات. وقال إن سمو أمير المنطقة شدد على اتخاذ التدابير السريعة في الوقت الحاضر ومنها الوقوف على الشوارع والميادين التي تتجمع فيها مياه الأمطار والعمل على إيجاد الحلول السريعة في الوقت الحاضر لعدم تكرار ذلك أثناء هطول الأمطار وأيضا العمل على إزالة كل العوائق التي تعترض جريان الأودية والتنبيه بشكل دائم والمستمر على عدم الوجود من قبل المواطنين وخاصة سكان البادية في بطون الأودية والتأكيد على اتخاذ هذه التدابير بشكل سريع من قبل كل جهة معنية وبالآلية المناسبة والتنفيذ المبكر لها والتركيز على تحديد خريطة للمنطقة تبين الأودية والشعاب مع اخذ الحيطة والحذر ومعرفة الأخطار.

من جهة أخرى وجه أمير منطقة تبوك بإقامة أول مزاد علني على لوحة فنية من السدو تحمل اسم سموه ومشغولات يدوية مصنوعة من السدو وسعف النخل نفذتها وأنتجتها الأسر المنتجة برعاية جمعية القرى الخيرية بأشواق، وتخصيص ريع المزاد لدعم أعمال ونشاطات الجمعية الخيرية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية القرى الخيرية علي بن محمد الحويطي أن سموه حرص من هذا التوجيه على دعم وتشجيع الأسر المنتجة التي تحتضن أعمالها الجمعيات الخيرية وتمكنهم من تسويق منتجاتهم على مستوى المملكة. وبين أن الجمعية تعمل على التحضير لهذا المزاد ودعوة رجال الأعمال للمشاركة، منوهاً بما تلقاه جمعية القرى الخيرية من دعم من سمو أمير منطقة تبوك ومن أهل الخير والموسرين بالمنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد