Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/08/2010 G Issue 13844
الثلاثاء 14 رمضان 1431   العدد  13844
 
تدريس النظام في مدارس تدريس قيادة السيارات
عوامل تقنية وراء تأجيل تطبيق نظام ساهر بالشرقية

 

الخبر - سلمان الشثري:

أدت عوامل تقنية إلى تأجيل تطبيق نظام الرصد الإلكتروني للمخالفات المرورية «ساهر» في المنطقة الشرقية، حيث لم تتوفر متطلبات النظام من قبل الشركة المتعهدة، وكان من المقرر تطبيق النظام أواخر شعبان الماضي.

وأكد مساعد مدير مرور الخبر الرائد سعيد القحطاني خلال محاضرة قدمها أمس الأول ضمن فعاليات اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي القادسية بالخبر استعداد الإدارة العامة للمرور لتطبيق هذا النظام من ناحية البنية التحتية واختيار المواقع المحددة له، وذلك بعد أن أثبت نجاحه في الرياض، مشيراً إلى أن محافظة الخبر سجلت خلال العام الماضي «23049» حادثاً مرورياً نتج عنها «44» حالة وفاة و «144» إصابة.

وأبان الرائد القحطاني أنه سيتم وضع عدد من الكاميرات الثابتة والمتحركة على الطرق الرئيسية وعلى بعض الإشارات المرورية في محافظة الخبر، وفي مقدمتها طريق الملك خالد وطريق الملك عبدالله وطريق الملك فهد، وكذلك على امتداد جسر الملك فهد المؤدي لمملكة البحرين، نافياً حصر الكاميرات في مواقع محددة على امتداد الطرق السريعة، ومؤكداً أن أغلبها كاميرات متنقلة. وأشاد الرائد القحطاني بمقترح إقرار تدريس ضوابط ومتطلبات نظام ساهر في مدارس تعليم قيادة السيارات في المملكة لترسيخ مفهوم السلامة المرور لدى المواطنين والمقيمين وتحقيقاً للأهداف التي وضعتها الإدارة العامة للمرور للقضاء على الحوادث المرورية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد