Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/08/2010 G Issue 13845
الاربعاء 15 رمضان 1431   العدد  13845
 
بمستشفى الحبيب بالريان
جراحة ناجحة لاستكشاف البطن وقص الأمعاء وتوصيلها

 

أجريت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لاستكشاف البطن وقص الأمعاء وتوصيلها عن طريق التدخل الجراحي لمريض يبلغ من العمر 75 عاماً كان يعاني من آلام بطنية حادة وقيء ونزيف شرجي وتردد على العديد من المستشفيات ولكن دون جدوى حيث تم تشخيصه بطريقة خاطئة على أنه يعاني من آلام بطنية عادية مما أدى لوصوله قسم الطوارئ بالمستشفى في حالة خطيرة وتم نقله على الفور للعناية المركزة وتبين وجود نقص تروية دموية بالأمعاء الدقيقة وتقرر إجراء عملية جراحية في أسرع وقت. ذكر ذلك الدكتور هيثم صايمة استشاري الجراحة العامة والحاصل على الزمالة البريطانية.

وقال د. صايمة إنه تم إخضاع المريض فور وصوله للفحوصات السريرية والأشعة المقطعية عن طريق التصوير الطبقي المقطعي وتبين وجود نقص تروية دموية للأمعاء الدقيقة والتي بدورها تسببت في شعوره بآلام شديدة ومضاعفات خطيرة نتيجة تأخر التشخيص السليم لحالته.

وأشار د. صايمة إلى أن العملية أجريت عن طريق الفتح الجراحي بدون مضاعفات واستغرقت 90 دقيقة تم خلالها تنظيف البطن واستئصال الجزء الميت من الأمعاء الدقيقة والذي وصل طوله إلى 100 سم وإزالته وتوصيل بقية الأمعاء السليمة وقد شعر المريض بتحسن كبير بعد العملية وأصبح يمارس حياته بصورة طبيعية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد