Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/08/2010 G Issue 13848
السبت 18 رمضان 1431   العدد  13848
 
«تأجير» تعزز شراكتها مع الموارد البشرية لتدريب وتوظيف 50 سعودياً

 

وقعت شركة تأجير الآلات وتجارة العقار والسيارات - اتفاقية مشتركة مع صندوق الموارد البشرية لتدريب وتوظيف 50 مواطناً من الكوادر السعودية الموهوبة والمتميزة من خريجي الثانوية العامة، وحملة شهادات الدبلوم، والشهادات الجامعية في مواقع مختلفة بالشركة، وذلك من خلال برنامج تدريبي يشمل مجموعة من الدورات الهادفة لتأهيلهم في مجالات خدمة العملاء، والمبيعات، والمحاسبة، وأمناء الصناديق.

وقع الاتفاقية الأستاذ محمد سعد آل طاوي، مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة تأجير، والأستاذ هشام بن عبدالرحمن لنجاوي، مدير عام فرع منطقة مكة المكرمة لصندوق الموارد البشرية، ومن المقرر أن يستمر تنفيذها لمدة عامين، على أن يتم توظيف المتدربين في نهاية الدورات التدريبية.

ولدى توقيع الاتفاقية، صرح الأستاذ محمد آل طاوي: «نحن فخورون بتعزيز الشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية اليوم لغايات تدريب وتوظيف مجموعة من الشباب السعوديين الواعدين. وفي الواقع، هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعينا الدائم لتنمية الكفاءات السعودية وصقل مواهب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل عبر تدريبهم وتوظيفهم». وقال آل طاوي: «(تأجير) ملتزمة كشركة وطنية بتطوير الكفاءات السعودية، والارتقاء بإمكاناتهم، والاستفادة من مواهبهم باعتبار ذلك خدمة للمجتمع الذي تنتمي إليه، وأضاف: يعمل لدى شركة تأجير حالياً 300 موظف، بنسبة سعودة وقدرها 81% ومن خلال البرنامج التدريبي الحالي سيتم تعزيز فريق العمل بكوادر سعودية بنسبة 17% وكلهم سعوديون، وهكذا نحن نزيد عدد الموظفين وندعم سياسة توطين الوظائف لدينا، مما سيكون له أكبر الأثر في توسيع عمليات الشركة». ولدينا خطط طموحة لتدريب وتأهيل المزيد من الشباب خلال الفترة القادمة، كما نعتزم استحداث برنامج للتدريب داخل مقر شركتنا، وفي المستقبل نسعى لتطوير برنامج خاص بالتدريب المهني الخارجي Vocational training.

من جهته، أعرب الأستاذ هشام لنجاوي عن سعادته بالشراكة التي تجمع صندوق الموارد البشرية بشركة تأجير، التي تعد من الشركات الرائدة على مستوى المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن «صندوق الموارد البشرية يحقق نجاحات باهرة في دعم جهود الشركات الرامية لتأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه بالشراكة مع القطاع الخاص، وأملنا أن نرى الشاب السعودي يتألق في كافة الميادين والمجالات بمشيئة الله».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد