Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/08/2010 G Issue 13848
السبت 18 رمضان 1431   العدد  13848
 
انتخاب المهيدب رئيساً لمجلس إدارتها
«صافولا» تستحوذ على حصص لـ«المهيدب» في شركاتها الفرعية

 

الجزيرة - عبدالقادر حسين

كشفت مجموعة صافولا عن توصلها الأحد الماضي لاتفاق يقضي بشراء حصص وأسهم مملوكة لشركة المهيدب القابضة، في كل من شركة صافولا للأغذية وشركة العزيزية بنده المتحدة.

وتشمل الحصة التي تم الاتفاق عليها 10 بالمائة من شركة صافولا للأغذية، 18.6 بالمائة من شركة العزيزية بندة المتحدة وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة (أسهم أولوية) في رأسمال مجموعة صافولا، يتم تخصيصها لصالح شركة المهيدب القابضة.

واستناداً للتقييم الذي قام به المستشارون الماليون للطرفين، ستقوم مجموعة صافولا بإصدار عدد 37,634,408 سهماً، بقيمة اسمية قدرها 376,344,080 ريالاً لصالح شركة المهيدب القابضة، وهو ما يمثل نسبة 7 بالمائة من أسهم رأسمال مجموعة صافولا، بعد الزيادة في رأسمالها بموجب هذه الاتفاق، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية لمساهمي المجموعة على هذه الصفقة.

وصرح العضو المنتدب لمجموعة صافولا الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع أن هذه الخطوة «تأتي تعزيزاً لإستراتيجية المجموعة الرامية إلى تركيز عملياتها في قطاعاتها الرئيسية وعلى وجه الخصوص الأغذية والتجزئة، من خلال رفع ملكيتها في شركاتها الفرعية الحالية داخل المملكة وخارجها متى ما أمكن ذلك».

من جهته صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب، عصام بن عبدالقادر المهيدب «أن هذه الخطوة تأتي في إطار إستراتيجية مجموعة المهيدب، التي تهدف إلى تعزيز شراكاتها مع الكيانات الرائدة في مختلف القطاعات». مضيفاً أن «هذه الخطوة استمرار للتعاون والاستثمار المشترك بين المجموعتين، والذي يعد هدفاً استراتيجياً طويل المدى».

من جهة أخرى أعلنت «صافولا» أن مجلس إدارتها قام بانتخاب الشيخ سليمان بن عبد القادر المهيدب رئيساً للمجلس، خلفاً للرئيس السابق المهندس عادل محمد فقيه الذين عين مؤخراً وزيراً للعمل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد