Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/08/2010 G Issue 13848
السبت 18 رمضان 1431   العدد  13848
 
مجلس الغرف يدشّن موقع الملتقى الوطني لسيدات الأعمال

 

الجزيرة - عبدالله الجعيدي

دشّن المهندس فهد بن محمد السلمي نائب أمين عام مجلس الغرف السعودية موقع الملتقى الوطني الأول لسيدات الأعمال على شبكة الإنترنت وعنوانه على الشبكة www.saudisydat.com.

ويأتي الموقع ضمن الجهود المبذولة استعدادا لإقامة الملتقى تحت عنوان «الفرص الاستثمارية في المناطق» حيث يعتزم المجلس تنظيم الملتقى خلال الفترة 25-26 شوال 1431 هـ الموافق 4-5 أكتوبر 2010 بالرياض.

وأعرب السلمي عن تفاؤله في أن يشكل هذا الملتقى نقطة تحول في مسيرة سيدات الأعمال والاستثمار النسائي في المملكة.

وتابع السلمي قائلاً: «تم إطلاق هذا الموقع انطلاقاً من أهمية الملتقى وحرصاً من مجلس الغرف السعودية على إيصال كافة المعلومات المتعلقة بهذه الفعالية والتي تهم شريحة سيدات الأعمال والراغبات في حضور فعاليات الملتقى والدخول إلى قطاع الاستثمار».

وأبان السلمي أن المجلس يسعى من خلال الملتقى إلى تحقيق جملة من الأهداف أهمها: تعريف سيدات الأعمال بالفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية بمختلف المناطق، وكيفية الاستفادة منها في توسيع مشاركة العنصر النسائي في مجال الاستثمار، والتعريف بالتسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية على المستوى الوطني وعلى مستوى المناطق لتشجيع الاستثمار النسائي، إضافة إلى تطوير العلاقات بين الإدارة النسائية في مجلس الغرف والمستثمرات السعوديات، وتعريفهن بدورها في تطوير مجتمع سيدات الأعمال والخدمات التي تقدمها لقطاع الأعمال النسائي على مستوى المملكة. كما يهدف إلى تعزيز وعي المرأة السعودية للدخول في مجال الاستثمار، وإيصال مرئيات قطاع سيدات الأعمال للجهات المعنية في القطاعين العام والخاص حيال معوقات الاستثمار النسائي، وآليات التغلب عليها، إضافة إلى الاطلاع على التجارب النسائية الرائدة في مجال الاستثمار للاستفادة منها وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركات في الملتقى. يذكر أن الملتقى سيقام تحت عنوان «الفرص الاستثمارية في المناطق» وسيناقش عدداً من المحاور أهمها: دور المرأة السعودية في دعم الاقتصاد السعودي «الواقع والطموحات»، ودور القطاعين الحكومي والخاص في توسيع فرص الاستثمار أمام العنصر النسائي، ودور التمويل في زيادة المستثمرات بمختلف القطاعات، المحور الرابع التجارب النسائية الناجحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد