Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/08/2010 G Issue 13848
السبت 18 رمضان 1431   العدد  13848
 
قناة هندية تزور الخرج وتلتقي رئيس البلدية وتتجول في مهرجان التمور

 

الخرج - فهد القحطاني:

زارت إحدى القنوات الهندية المحلية (كايرلي) مهرجان التمور وليالي رمضانية مساء أمس الأول الذي تقييمه بلدية محافظة الخرج، وأجرت لقاء مع رئيس بلدية الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس مساء أمس وتحدث عن فعاليات المهرجان وما يصاحبه من أنشطة خلال هذا الشهر الفضيل، كما تحدث المهندس أبو رأس عن طبيعة الخرج الزراعية والنهضة التي تعيشها المحافظة منذ أن تولى زمام الأمور فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر محافظ الخرج والدور الكبير الذي يقوم به سموه والمتابعة المستمرة، مستشهدا بزيارة سموه مساء أمس و تدشين العديد من المشروعات البلدية.. كما أشار إلى الجودة النوعية لتمور الخرج وأنواعها وأنها من أميز التمور على مستوى الوطن.

وأكد المهندس أبو رأس أن النهضة التي تعيشها المحافظة جزء كبير من النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيدة التي لا تألو جهدا في سبيل إسعاد المواطن ورقي الوطن هذا.

وقد تجول وفد القناة بسوق التمور والاطلاع على برج المياه ومشاهدة فعاليات رمضانية كما سجلوا بعض انطباعات المواطنين والمقيمين الذين تصادف وجودهم في المهرجانات، وأشار أحد المسؤولين بالقناة الى أنهم سمعوا عن الخرج ومعرض التمور من خلال بعض أفراد الجالية الهندية العاملة بالمملكة واشتهار المحافظة بزراعة التمور مما جعلهم يزورون المحافظة مبديين إعجابهم بما شاهدوه وقدم لهم رئيس البلدية عينات من تمور الخرج لمختلف الأصناف. واستمرت العروض المقدمة من فرقة روائع الترفيهية وذلك بإعلان نتائج أفضل طبق شعبي وحصل على المركز الأول عائلة الشمري التي نالت جائزة بلاك بيري. أما المركز الثاني فكان من نصيب شهد اليحيا وحصلت على جائزة تمور وحلا مقدمة من تمور مصنع تخيل الوطن، في حين حصدت أم تركي الجائزة الثالثة وهي عبارة عن تمور وحلا مقدمة من مصنع نخيل الوطن وأجرت مساء أمس العديد من الفعاليات التي اندمج معها الحضور وزاد حرارتها السؤال الخاص بالحضور وكانت جائزته عبارة عن تلفزيون بلازما 23 بوصة مقدمة من جبال عسير ونال الجائزة عبد الله الجميعة.

وشارك في فعاليات يوم الخميس الشيخ برجس الدوسري الذي ألقى محاضرة شدت انتباه الحضور لروعتها وبساطة المتحدث، وهي عبارة عن التحذير من الفتن كما أجرت قناة الأماكن الفضائية لقاءات مع الحضور سوف يتم عرضها مع أيام العيد السعيد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد