Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/08/2010 G Issue 13848
السبت 18 رمضان 1431   العدد  13848
 
من خلال 200 فعالية بأكثر من 40 موقعاً
100 متسابق من دول الخليج يشاركون في «كسر حاجز الزمن» أيام العيد

 

الجزيرة - واس

تقيم أمانة منطقة الرياض ضمن برامج وفعاليات عيد الفطر المبارك البطولة السادسة لكسر حاجز الزمن بمشاركة أكثر من 100 متسابق من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وذلك بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية بعد مغرب كل يوم من أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الكابتن ماجد الجريبيع أن البطولة التي تقام للعام السادس على التوالي تعد من أقوى البطولات على مستوى دول الخليج، وتستقطب عدداً كبيراً من المتسابقين في جميع مناطق المملكة والخليج، مشيراً إلى أن البطولة تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي سباق السيارات الفئات المفتوحة 8 سلندر، وسباق للسيارات 6 سلندر، وسباق الدبابات ذات الأربع عجلات، وتوقع ألا يقل عدد المتسابقين في كل فئة عن 25 متسابقاً.

وكشف رئيس اللجنة عن عدد من العروض المصاحبة للبطولة تشمل الطيران بالريموت كنترول والسيارات الكلاسيكية وعدداً من المفاجآت السارة, مؤكداً أن إشراف الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية على بطولة كسر حاجز الزمن جعلها متنفساً للشباب السعودي لإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال سباقات السرعة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة كالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور والقطاعات الأمنية لمتابعة جميع فعاليات ومنافسات البطولة.وبين أن إجمالي قيمة الجوائز في جميع السباقات يصل إلى أكثر من 150 ألف ريال، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة، معبراً عن شكره لأمانة منطقة الرياض لإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تهم شريحة كبيرة من الشباب.

من جهة أخرى كشفت اللجنة التنفيذية لاحتفالات عيد الفطر المبارك بأمانة منطقة الرياض برنامج فعاليات العيد لعام 1431هـ والذي يتضمن 200 فعالية موزعة على أكثر من 40 موقعاً بمختلف أحياء مدينة الرياض وبمشاركة عدد كبير من الفرق الشعبية والتراثية والاستعراضية والفنانين والشعراء. وستزين الألعاب النارية سماء العاصمة بألوانها الزاهية وأشكالها الجذابة والتي سيتم إطلاقها من ستة مواقع وهي: استاد الملك فهد الدولي، وإستاد الأمير فيصل بن فهد، وجامعة الأمير سلطان (حي صلاح الدين)، وبجوار الجسر المعلق غرب الرياض، وجنوب أسواق السلام مول (الدائري الغربي)، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وسيكون إطلاق الألعاب النارية في وقت متزامن عند الساعة العاشرة مساء.ويحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد عدداً من الفعاليات الرياضية المثيرة والاستعراضية والعروض الشعبية التي سيقدم من خلالها عروض الجاليات وألعاب النار والسيارات المعدلة والدباب المعلق والعرض الجداري والغطس العالي.

أما ساحة منتزه شرق الرياض (حي القادسية) فتشتمل على خيارات وفعاليات أخرى للشباب كانطلاق البطولة الخامسة للسيارات والدراجات النارية (كسر حاجز الزمن)، وعرض الطيران بالتحكم من بعد، وعرض السيارات المعدلة.كما يستمر برنامج ساحة العروض (الدائري الشرقي) في تقديم فعالياته المتنوعة للعائلات كالعرض الصيني والعرض الكيني ومسرح الطفل والدمى الكرتونية وعروض الدراجات النارية المعلقة والعرض الجداري.. وغيرها من الفعاليات التي تلبي رغبات كافة الشرائح العمرية.ويتضمن برنامج ساحة الدوح للاحتفالات ألعاباً وفنوناً شعبية، ومهارات رياضية، وتقليد الأصوات، وعروض الدمى والشخصيات الكرتونية، ومسابقات ترفيهية، بالإضافة إلى السحب اليومي على الجوائز. وسيشهد مهرجان زهور العيد والمقام بموقع مهرجان ربيع الرياض على طريق أبي بكر الصديق عدداً من الأنشطة والفعاليات الشيقة، ومنها مسرح طفل الخليج، والألعاب والأقواس الهوائية، والحديقة المرورية المرحة، والرسوم التركيبية الكبيرة، والدمى الجوالة، وحائط الرسم والإبداع.

كما يتضمن مهرجان حديقة مناخ الملك عبدالعزيز (درة الحدائق) عدداً من الفعاليات المختلفة التي تستهدف الأسر والأطفال ومنها المسرح الشعبي، والبازار الشعبي، والخيمة النسائية، وفعاليات زفة العريس كما تتم في عدد من مناطق المملكة، وأوبريت إنشادي عن الوطن يقدمه أطفال جمعية إنسان.وستحتضن ساحة العروض بالسويدي عملاً مسرحياً بعنوان «القرية الخليجية»، كما ستشارك فرقة «سبيس ستون» في تقديم عروض وأناشيد للأطفال، بالإضافة إلى ألعاب «تلي ماتش» وسباق السيارات بالتحكم من بعد.ويتضمن برنامج احتفالات الأمانة بالعيد بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي عدداً كبيراً من الأنشطة تشمل الخيمة الشعبية في ميدان المربع والتي سيشارك فيها عدد من الشعراء المعروفين وبعض الفرق الشعبية التي ستقدم أنواعاً من الفلكلور الشعبي، بالإضافة إلى تقديم عدد من الفعاليات النسائية على مسرح المركز، كما ستواصل الأمانة هذا العام تقديم فعالياتها وأنشطتها في الخيمة الشعبية في ساحة الكندي، والخيمة الشعبية في ميدان المربع. كما تشهد الصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي إقامة برنامج فعالية جديدة هذا العام تشمل عروض الفرق الشعبية والفلكلورية لكل من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية، وستكون هذه العروض مصحوبة بالمؤثرات الضوئية.

وستشهد خيمة الأمانة بالملز إقامة مسابقة الألعاب الإلكترونية الخامسة (البلاي ستايشن) والمخصصة للشباب والأطفال وذلك على شكل مباريات كرة القدم، وسيحصل الفائزون على عدد من الجوائز القيمة كالدراجات النارية، وأجهزة الحاسب الآلي المحمول، وأجهزة تلفزيون، وأجهزة ألعاب (بلاي ستايشن). أما مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال فسيشهد فعالية خاصة بالصم تتضمن عدداً من الفقرات التمثيلية التي تقدمها فرقة الصم بالخرج، بالإضافة إلى فقرات إنشادية بلغة الإشارة، ومجموعة من الألعاب الحركية والمسابقات الرياضية والثقافية. ويستمر النشاط المسرحي كأحد السمات المميزة لاحتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك وذلك من خلال إطلاق 18 مسرحية، خصص منها 10 مسرحيات للرجال، و 5 مسرحيات للنساء، و 3 مسرحيات للأطفال. ويواصل مركز الملك فهد الثقافي احتضانه لعدد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالنساء والأطفال كالمسرحيات، والعروض المرئية للأطفال (أفلام كرتون)، والمهرجان النسائي الذي يشتمل على عدد من الفقرات التراثية والترفيهية، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات النسائية الأخرى التي ستقام في جمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وجامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن.

كما سيشارك عدد من نجوم المسرح والرياضة في زيارات خاصة لبعض المستشفيات وذلك من أجل مشاركة المرضى فرحة العيد وتقديم الهدايا لهم وإدخال البهجة على نفوسهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد