Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
ألمانيا: تمديد فترة تشغيل المفاعلات النووية 20 عاماً

 

برلين - (د. ب. أ):

أوصى خبراء الحكومة الألمانية بتمديد فترة تشغيل محطات الطاقة النووية في البلاد لمدة تتراوح بين 12 و20 عاماً. وجاء في تقرير الخبراء الذي أعد بتكليف من الحكومة الألمانية وتداولته تقارير إعلامية متعددة اليوم السبت أن تمديد فترة تشغيل المفاعلات النووية لتلك المدة هو الخيار الأمثل لمستقبل إمداد الطاقة في ألمانيا.

وذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» ومجلة «فوكوس» الألمانية أنه يمكن تحقيق أفضل التأثيرات بالنسبة لحماية المناخ والاقتصاد من خلال تمديد فترة التشغيل للمدة الموصى بها بدلا من السيناريوهات الأخرى التي تقترح تمديدها لمدة 4 أعوام أو 28 عاما. يذكر أن القرار الساري حتى الآن بإنهاء الطاقة النووية في ألمانيا، الذي اتخذته حكومة المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر عام 2000، ينص على إغلاق آخر محطة نووية في البلاد عام 2025م.

وبناء على التقرير الذي تم اعداده تحت إشراف معهد اقتصاديات الطاقة بجامعة كولونيا وشركة «بروجنوز» للأبحاث والاستشارات الاقتصادية، تعتزم الحكومة الألمانية الحالية، التي تتزعمها المستشارة أنجيلا ميركل، نهاية أيلول/سبتمبر القادم اتخاذ قرارها بشأن خطة الطاقة في ألمانيا والرامية إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية مع تأمين إمدادات الطاقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد