Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
مقاتلو طالبان يهاجمون قاعدتين أمريكيتين في أفغانستان

 

خوست - أفغانستان - رويترز:

صدت القوات الأجنبية والأفغانية هجومين شنا قبل الفجر على قاعدتين بشرق أفغانستان أمس السبت، بينما تقول حركة طالبان: إن انتحاريين كانوا بين مقاتليها الثلاثين الذين شنوا الهجومين, حسبما ذكر مسؤولون.

وقتل خلال الهجوم بحسب القوة السارجنت جيسون هاج 20 متمرداً على الأقل.واستهدف الهجومان قاعدتي تشابمان وساليرنو الأمريكيتين للعمليات الأمنية في إقليم خوست قرب الحدود الشرقية مع باكستان حيث تصعد القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى عملياتها ضد طالبان.وقالت قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي: إنه جرى استدعاء الدعم الجوي بعدما هوجمت القاعدتين بالأسلحة والصواريخ أو قذائف المورتر.وذكرت قوة المعاونة الأمنية في وقت سابق أن عشرة متمردين على الأقل قتلوا لكن المتحدث باسم القوة السارجنت جيسون هاج قال لاحقا: إن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 20 وأضافت القوة أن المزيد من المتمردين اعتقلوا.وقال ذبيح الله مجاهد وهو متحدث باسم طالبان: إن نحو 30 مقاتلا هاجموا القاعدتين.وأردف قائلا من مكان لم يكشف النقاب عنه: إن من بين المهاجمين مفجرين انتحاريين وآخرين مسلحين بصواريخ وبنادق آلية.

وأضاف أن نحو 20 من المقاتلين أرسلوا لمهاجمة قاعدة ساليرنو.وقال قائد شرطة خوست عبد الحكيم إسحاق زاي: إنه تمت مصادرة مركبتين محملتين بالذخائر والمتفجرات. وتابع أن مدنيين قتلا أيضا. وقالت قوة المعاونة الأمنية أمس: إن قواتها قتلت بطريق الخطأ متعاقدين أمنيين اثنين بعد أن تعرضت إحدى دورياتها لإطلاق نار من جانب مقاتلين في إقليم وردك غربي العاصمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد